انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكيلاني يكتب عن العيزرية

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/17 الساعة 20:52
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: المحامي عبد الكريم الكيلاني

بها يودع الاهل احباءهم ، و فيها يعزي بعضهم بعضا ، تحّدُ مقبرتها من جهة الشمال قبور شيوخ البلقاء ، ومن جهة الجنوب ، ضريح ومقام الشيخ نعمة الوليّ الذي اقام في البلدة و استعاض بقداستها عن عاصمة الخلافة الاستانة آنذاك ، فمقام هذه البلدة مقام الانبياء و الاولياء والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

ويربض على تلتها الشيخ ( ابو العبد) طويل العمر ومن لايعرفه !!؟؟

عندما سُئل امس ، عن موقف عشائر السلط من

المصاب الأليم ، اجاب الحكيم ( الاردن كله عشيرة واحدة في هذا المصاب وكفى )

اجل في الاردن عشيرة اردنية واحدة ،

الاردن يشهد نظاما جديدا في المساءلة ، لان المسؤلية تكليف و تشريف ، ومن اراد ان يتقلد الموقع العام من واجباته قبول المساءلة باشد عقوباتها و اغلظها.

التسبب بالوفاة نتيجة الاهمال و قلة الاحتراز ، والرعونة ، وعدم اتخاذ التدابير ، قد تكون واحدة

من اسباب مباشرة و أُخرى غير مباشرة ، فالتحقيقات التي تجري في الدولة على عدة مستويات ،الملك امر مدير الخدمات الطبية الطبيب العسكري الاحترافي ، بتقديم تقرير تفصيلي لما حصل ، بما يعني ان المساءلة ستكون على اوسع نطاق ، و ستطال كل من له يد في هذه الجريمة .

الحكومة بالتاكيد لن تقف مكتوفة الايدي والفرق الطبية و القانونية و الادارية ستعمل مجتمعة على سد الثغرات ، وتحمل المسؤليات بكل تبعاتها ، وننتظر ، برنامجا عمليا للمواساة ، للايتام و الارامل و الثكلى .

جسم الدولة بكل مؤسساتها مطالب بهبة النشامى فالاهالي المكلومين لفقد احبتهم ، لن يعوضهم بهذا الفقد شيء من عرض الدنيا ، و لكن الاردن كله هو السلط الباكية ، الاردن كله ارتدى لثامه الاحمر ،

وهو يودع شهدائه.

سنخرج من هذا المصاب ، كما تعودنا مجتمعا اشد صلابة ، فكل مواطن على ثغرة السلط ولن يؤتي الاردن من قبل الرابضين على الثغور بشمالها وجنوبها وشرقها وغربها .

حمى الله الاردن .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/17 الساعة 20:52