انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هشام الخوالده يكتب: المهنة: تعاطي وتجارة المخدرات

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/14 الساعة 17:34
حجم الخط

بقلم هشام الخوالده

عندما كان المرحوم عبدالوهاب باشا النوايسه مديراً لشرطة الزرقاء قام بالقضاء على ظاهرة الزعران و فارضي الأتاوات ، ويذكر أنه أطلق النار على ابنه البكر ،وأرداه قتيلا عندما أمعن في مخالفة القانون .

كتب أحد الأشخاص المشاركين في جريمة الزرقاء في صفحته على فيسبوك "المهنة : تعاطي وتجارة المخدرات" ، ومن خلال جولة سريعة في صفحتة تشعر بالتلوث البصري بسبب كمية الوشم على أجسامهم بعبارات "المطانيخ" و "سباع الليل" ....
وكمية كبيرة من منشورات التهديد والوعيد والاستقواء والتنمر على الجميع في العلن .

لا يخفى على أحد أن بعض المناطق أصبحت مركزاً للبطلجة وتجارة المخدرات وانتشار الجريمة .

جريمة الزرقاء بكل بشاعتها لا تقل بشاعة عن الشخص الذي قام بتصوير الفيديو وكل شخص قام بإعادة نشره ، وبالرغم من الكم الهائل من المطالب الشعبية بالقصاص من المجرم إلا أن القاعدة القانونية تقول لا عقوبة ولا جريمة إلا بنصّ و تقييم الأحكام يستند إلى القانون وليس إلى العاطفة.

هذه الحادثه يجب أن تكون نقطة تحول من خلال إعادة النظر بالقوانين والتشريعات لتكون رادعة لأصحاب الأسبقيات وبؤرهم التي يعرفها الجميع .

ومن ناحية أخرى يجب إعادة النظر بفلسفة مراكز الإصلاح والتأهيل مع أصحاب الأسبقيات و جعلها مراكز لتقويم السلوك بعيداً عن مواثيق حقوق الإنسان الموقع عليها .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/14 الساعة 17:34