انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بيوم المرأة .. كوني متفانية لا مضطهدة 

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/08 الساعة 09:03
مدار الساعة,مليح,ثقافة,

بقلم : رنا مليحس

لن اخاطب الرجل لأوصيه بالمرأة في هذا اليوم العالمي للمرأة و أكتفي بقول رسول الله عليه الصلاة والسلام و بإختصار عن تكريم المرأة حيث قال : ما أكرمهن إلا كريم و ما أهانهن إلا لئيم.

رسالتي لك اليوم أيتها المرأة العظيمة صاحبة القلب الكبير و القدر الجليل، هل تعلمين سيدتي أن الإحتفال بهذا اليوم لم يأت من تضحية امرأة ، و إنما من مطالبتها بحقها قبل أكثر من مئة عام بالولايات المتحدة الامريكية حيث أتى الإحتفال بيوم المرأة العالمي على إثر إضراب عمالي قامت به مجموعة من النساء للمطالبة بحقوقهن العمالية.

و من هنا ابدأ.. أنا لا أقول لك لا تضحي فكيف لا و هذه هي فطرتك التي خلقت عليها منذ ولادتك كأم حتى لو لم تنجبي .

سيدتي المرأة، كوني متفانية لكن لا ترضي بالتهميش و الإهانة سواء بعملك او بيتك و مجتمعك فأنت تستحقين التقدير و الإحترام كأنسانة كرمها الله.

كوني مسلحة بالعلم و الثقافة، مستقلة بفكرك مالكة لقرارك و اختياراتك، تابعي ما يحدث حولك من قضايا و اطرحي رأيك المبني على علم و إطلاع. و إياك ان ترضي بالظلم و الهوان واجعلي إرادتك أقوى من كل الظروف.

واعلمي أن خلف كل امرأة عظيمة ماض صعب مرت به و رفضت الخنوع له.

حافظي على انوثتك الرقيقة الراقية والمحترمة لكن اعلمي انها ليست كل ما تمتلكين فقوتك و قيمتك تكمن بداخلك أنت فلا أحد يستطيع أن ينفعك ان لم تسعي أنت لنجاحك و تقدير نفسك.

و كل عام و أنت الخير سيدتي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/08 الساعة 09:03