انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ملكاوي يكتب: رسائل قصيرة

مدار الساعة,مقالات,السلطان هيثم بن طارق,يوم الصحة العالمي
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/09 الساعة 19:34
حجم الخط

بقلم: حسان عمر ملكاوي

رسائل قصيرة - الجزء الثاني

جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه سلطان عمان امر منذ البداية بانشاء صندوق للصحة في السلطنة الحبيبة وهي فكرة تواكب الحدث والحاضر وتستشرف المستقبل وتؤكد اولوية يجب تضافر الجهود لدعمها.

..............

عندما تجد كوادر لم تغادر مركز عملها وتبذل كل ما بوسعها، ذلك هو التفاني

وعندما يهاتف او يزور جلالة الملك تلك الكفاءات فتلك هي القيادة بشد العزيمة ورفع المعنوية ومتابعة كل صغيرة وكبيرة.

..............

يوم الصحة العالمي ياتي بظروف اكدت اهمية عنوانه لهذا العام، وهو دعم الكادر الطبي،

نعم هذه الكوادر التي تقوم باعظم الاعمال الانسانية، وهم الجيش الابيض و فرسان الرحمة وحملة الاهداف النبيلة، يبذلون ويقدمون العلم والعمل والجهود لصحة مجتمع، ورسم بسمة ورفع الم، بعونه تعالى، فهو الشافي والقادر .

..............

قلت سابقا وأؤكد ان السباق الصحي والبيولوجي والامن الغذائي وحماية المستهلك والبحث العلمي هي عناصر السباق في قادم الايام.

..............

انخفاض الحالات وارقام الاصابات لا تعني الاستهانة او المبالغة بالتعامل معها، فاستمرار الجهود مطلوب وضروري، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة واجب ديني وانتماء انساني ووطني.

..............

في مثل هذة الظروف فان التكاملية والتشاركية مطلوبة وتتحقق بتقديم كل شخص ما يستطيع من فكر توعوي وطاقة ايجابية وقلم حر وشريف وجهد بدني ودعم مالي لكل الصناديق الوطنية او مساعدة من تعسرت احوالهم وتاثرت دخولهم، التزاما بتعاليمنا الدينية، اننا مجتمع الجسد الواحد والبنيان المرصوص.

..............

لكي تسعد نفسك وتتوافق مع ذاتك عليك أن لا تناقض مواقفك ولا تربطها بالآخرين ولا تجعل نفسك رهينة لموقف أو شخص فلا تعلق نفسك وتربطها بأحد، بل اجعلها فقط ترتبط بذاتك، واحرص على الإبتعاد عن كل ما يعارض أو لا يقدر ذاتك.

..............

النجاح ليس عدم السقوط أو عدم التعثر في أحدّ المسارات ، ولكن النجاح هو النهوض من السقوط او التعثر وتحويل الأزمة إلى فرصة نجاح، والتعلم من الأسباب وإدراك الاخطاء وتصويبها لتصبح أداة الانتصار.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/09 الساعة 19:34