انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

من رفع النسور إلى رفع الملقي.. يا شعبي لا تحزن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/20 الساعة 14:37
مدار الساعة,الأردن,

قال تعالى في محكم كتابه العزيز: كلما دخلت أمة لعنت أختها، وكان من المفترض أن ينسينا عهد الملقي ما عانيناه من بؤس في عهد سلفه النسور ،الذي كتب لسلفه الطراونة ناصحا إياه بعدم رفع الأسعار:لو كنت مكانك لروّحت على بيتي،لكنه أي النسور وبعد أن سنحت له الفرصة وأصبح رئيسا للوزراء ،حملها بشراهة ونغّص على الشعب عيشته طيلة أربع سنوات من الرفع غير المدروس وغير مأمون النتائج ،لولا أن الله سلم وحفظ البلاد وألهم الصبر للعباد ،رغم بؤس الحال في الصحاري والجبال والوهاد.

عندما غادر النسور الدوار الرابع تنفس الأردنيون الصعداء ظنا منهم أن الغمة قد زالت، وأنهم سيستمرون في شراء رغيف الخبز وتوفير الشاي للتغميس، بسبب سوء الواقع الإقتصادي، وظلم ذوي القربى ونكران الجميل من قبل البعض الذين أداروا ظهورهم للأردن الذي كان يحميهم، وفرضوا عليه حصارا ماليا، لتركيعه وإجباره على التنازل عن الوصاية على المقدسات في القدس المحتلة،...

لم يترك النسور شاردة او واردة إلا ومارس عليها الرفع وكان شعاره أن الرفع قبل الدفع، وهذه طريقة تعامل خطيرة ولها مغزى،وعندما جاء الملقي خلفا للنسور وتربع في الدوار الرابع ،أجبر الأردنيين على نسيان أو تناسي مآسي النسور ،ووصل بهم الأمر إلى الترحم مكرهين على أيام النسور ويرددون خفية تنذكر وما تنعاد.

لم يخطئ الأردنيون بذلك ولم يفقدوا البوصلة، ولكن ممارسات الملقي وطرقه في الرفع هي التي أجبرتهم على الترحم على أيام النسور رغم قساوتها ومرارة طعمها، فقد مارس النسور القسوة مع العناد وصوّر نفسه أنه فرعون عصره وانه الآمر الناهي، وسيناله الخلود في الدوار الرابع ، ولكن.. لو دامت لغيرك ما اتصلت إليك.

ليت رئيس الوزراء الحالي د.هاني الملقي يتعظ ويعتبر، ويخرج من الدوار الرابع بريحة طيبة وأن يذكره الناس بالخير، فالبلد صغير وذاكرة الفقر حادة، وكان بإمكانه وهو الرجل الرابع في الدولة أن يمارس دوره كرئيس وزراء يحظى بالدعم الملكي ،ويشمر عن ساعديه ويعلن الحرب الحقيقية مستخدما الذخيرة الحية ضد الفساد والفاسدين، ويكون بذلك قد ضرب سربا من العصافير بحجر واحد.

لو فعل الملقي ذلك لنال الخلود عند الأردنيين، ولسجل اسمه في قائمة النجباء المبدعين الذين يبتكرون حلولا غير مؤذية للشعب، ولأنقذ البلد من مصير محتوم نتمنى ألا نصل إليه بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية، ولأثبت للأعدقاء أن رجالات الأردن قادرون على التصرف بحكمة لتغيير الواقع السيئ إلى واقع منير.

إعلان الحرب الحقيقية على الفاسدين وتفعيل قانون من أين لك هذا ،كفيل بإخراج الأردن من ازمته ،فهي تؤذي بضع عشرات من الرؤوس،وهذه مقدور عليها ،لكن ما تقوم به حكومة الملقي يؤذي الشعب الأردني برمته، وقد مثل ضربة قاتلة على مؤخرة الرأس، فما أصعب الإقتراب من رغيف الخبز والإعتداء عليه، والعمل رسميا على حرمان المواطن الجائع منه، وهناك من يتبغددون بأموال الشعب المنهوبة ،دون أن يجدوا من يحاسبهم ويسترد أموالنا المنهوبة منهم، وتحويلها من بنوك الخارج إلى البنوك المحلية ،لأن جحا أولى بلحم ثوره.

تستطيع حكومة الملقي بدلا من رفع سعر قلم الرصاص وتحرم طلبة المدارس من الكتابة ،أن تفتح ملف التهرب الضريبي وتعيد النظر في قانون الضريبة ،وتحمّر عينها لتحصيل الضرائب من الأغنياء أصحاب البنوك والشركات الكبرى ،وتكون بذلك قد حصلت على الذهب بعينه بدلا من البحث عن قلم الرصاص.

وهناك حلول اخرى تستطيع حكومة الملقي النجاة بنفسها في حال الإنغماس فيها جديا ونزع برقع الخوف او الخجل ،كأن تعلن عن البدء الرسمي والجاد في إستخراج النفط والغاز وبقية الثروات الباطنية التي يزخر بها باطن الأرض الأردنية ،ليتحول الأردن من مدين يعيش على الصدقات والمنّية ،إلى دائن ومانح، فاليد العليا خير من اليد السفلى .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/20 الساعة 14:37