انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العتوم يكتب: هكذا، يا جلالة القائد المفدى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/10 الساعة 22:50
مدار الساعة,الاردن,القوات المسلحة,الجيش العربي,

كتب: الدكتور انور العتوم *

وهكذا، يا جلالة القائد المفدى، سيبقى الاردنيون كما وصفتهم اقوياء متحدين يعشقون الوطن والجيش، وهم الوحيدون بين دول العالم الذين يشعرون بالطمأنينة حينما يرون ابناؤهم من القوات المسلحة وبقية الاجهزة الامنية ينزلون الى الشوارع لأنهم يدركون ويعلمون ان نزولهم للشارع لم ولن يكن في يوم من الايام لقمع الشعب، انما لحمايته والحفاظ عليه.

لقد اثبت الاردنيون يا جلالة الملك بأنهم اقوياء على الدوام، خاصة في وقت الازمات، فالازمات تجمعهم على حب الوطن والنظام والقائد. وما الازمات والحروب التي خاضها الاردنيون بهممهم العالية وشجاعتهم وشجاعة قائدهم الا دليل على ذلك .

لقد قامت القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي، وكافة الاجهزة الامنية وبقية مؤسسات الدولة بدورها خير قيام في هذه الازمة ، لكن الملاحظ ان القوات المسلحة والاجهزة الامنية كانت هي المميزة، كما هي على الدوام ، وتستحق الشكر والعرفان على الليالي التي سهرها جميع افرادها .

نرفع رؤوسنا عاليا الآن وعلى الدوام بانجازاتنا خلال هذه الازمة، وفي كل الازمات، ونرجو الله العلي القدير ان يخرجنا من هذه الازمة سالمين لنعود الى اعمالنا ، ولتستمر مسيرة البناء والتقدم ، ولنبدأ صفحة جديدة من العمل الجاد بعيدا عن الواسطة والمحسوبية ونهب المال العام والفساد بكافة انواعه ، ولنخلص من كل من يتنمر على الدولة والناس من كبار المسؤولين الذين يعتبرون انفسهم فوق القانون والعادات والاعراف ، ومن الذين نهجوا نهج الظلم وسلب حقوق الناس ، دون ان يحسبوا حسابا لأحد، ضاربين قراراتهم بعرض الحائط ومسيؤون لسمعة البلد.

حفظ الله الاردن العزيز الغالي شعبا وملكا ووطنا وأعزه ونصره على من عاداه ، انه نعم المولى ونعم النصير .

* مستشار سابق بوزارة الخارجية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/10 الساعة 22:50