انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السحيم يكتب: عن لانا القسوس

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/01 الساعة 16:03
حجم الخط

بقلم: محمد السحيم
جذب ظهور المذيعة المتألقة لانا القسوس انتباه العسكر وربات البيوت الصغير منهم والكبير ، ديناميكية ابداعية ملفتة ، جعلت من هذة الوظيفة احد الخيارات الشعبية للفتيات في الحياة المهنية وبين الشباب ، من المثير للدهشة ادارتها للعرض طوال الوقت الطويل دون لحظة ملل مهما كان المظهر! ما يهم هو كيف استطاعت هذة المذيعة الجيدة جعل البرنامج ملاصقاً لها وبعلاقة ناجحة مع الشاشة الصباحية امتلكت فيها قلوب المشاهدين بكل تأكيد.

عند بدء العرض تحرص لانا ان لا تفكر في الآخرين خارج نطاق ما ستقدمه مع ان الناس ، دائما لدى المرء تصورات على ما يفكر به أو يتكلم أو يفعل في فقاعة أفكارة أو دوائره ويجب ألا يؤثر على أداء عملة وهذة احد الصفات التي ميزت لانا ، كانت لانا البدوية والريفية والمدنية وكانت بنفس الوقت المسلمة المسيحية ، اردنية حتى النخاع ، متسامحه جداً وعاطفية ، تسمع من الجميع وتتحمل الغث والسمين ولا تتضايق مما يقولونه المتصلون وحال نفسها يقول لا باس يجب عليك القيام بعمل جيد في قيادة العرض بنجاح وثقة

شخصية كبيرة ومهارة مصقولة وثقة عالية ومظهر عام محترم واتزان بعيداً عن القلق امام الشاشة او الارتعاش والخوف الغير مقبول على الإطلاق لدور المذيعة الوظيفية.

حوار راقي وردود فعل إيجابية واناقة تتوافق مع عنوان الحلقة وتصر ان تكون روحًا مضحكة ومهيأة جيدًا لتخلق إعجابًا لدينا جميعاً .

كانت لانا حريصة ان تكون نقطة الجذب الوحيدة على الشاشة ، اختيارها للحلقة وكلماتها وأفعالها جذابة بما يكفي لإبقاءنا على
مقاعدنا حتى انتهاء الحلقة .

المذيعة لانا القسوس بلا شك كانت تملأ اللحظات من الملل بالمرح والترفيه لملء فراغنا ، وكانت من السهل ان تجعلنا نبكي ونضحك ، اذا استضافة عرض جاد أبكتنا ، واذا كان العرض كوميدي أضحكتنا ، الحقيقة كانت قادرة على التحكم في عواطفنا وكسر روتيننا اليومي .

كانت لانا تمتلك مهارات لغوية ممتازة ، ومهارات إذاعية رائعة وتدرك لغة الجسد وبعض مهارات الاستمالة الشخصية ولهذا ابدعت في برنامجها الصباحي " يسعد صباحك " ولا اعتقد ان البرنامج سيحافظ على بريقة بعد مغادرة لانا القسوس .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/01 الساعة 16:03