انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«عمان تغرق» كابوس لا ينتهي

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/09 الساعة 22:39
حجم الخط

كتبت : أمينة عوض

#هاشتاغ عمان تغرق يتصدّر أخبار الأردن، سيناريوهات مستقبلية متوقعة ككل منخفض جوي يطرأ على المملكة، المسؤولون يتصلون من مهماتهم ، الكل يرمي الكرة في ملعب غيره لتستقر المصيبة من مشاريع الفساد على رأس ضحايا هذا الشتاء الذي ما يزال يؤرق الأردنيين كلما همس بعودته لنفرح بقطرات الخير وترافق الغصة بعضنا بحوادث مؤسفة لنعود ونسأل ذات السؤال من المسؤول؟! ..

وهذا الرد...

"تساقط الأمطار لخمس ساعاتٍ متواصلة كانت مفاجآة ثقيلة على مناهل الوطن لتستوعب تفريغها"...

حقاً مهزلة، و المخزي أكثر هو الإعلانات المتكررة عن جاهزية الأمانة لتعامل مع أي منخفض متوقع غير مسبوق ليكون رد المواطنين هو الفيصل..

"تجار وسط البلد يعانون من خسائر فادحة في محلاتهم التجارية، اكتظاظ مروري وحوادث لا تنتهي لفيضان المياه في الشوارع العامة، ايعازات من وزارات كالأوقاف للجان الزكاة بفتح أبوابها، وكذلك الشباب وكأنّ حرباً عالمية جديدة قد أعلنت!

وفي نهاية كل سيناريو يرافق المنخفض نسمع تطمينات من جانب المسؤولين "الأمور تحت السيطرة وسنتفادى حدوث ذلك مستقبلاً"..

ليكذبهم المواطنون ويصمتون دون أدنى حلية، ويعود المنخفض مرة آخرى كسابق عهده بل وأفظع... ولا نزال داخل حلقة مفرغة مغلقة صداها يكاد يسمعه العالم ولا يسمعه مسؤول تعوّد على تطنيش قضايا وطنه وشعبه المستغيث لتلبيته.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/09 الساعة 22:39