انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فريحات يكتب :50 شمعه لــ “بترا” مكللة بالانجازات

مدار الساعة,مقالات,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/22 الساعة 17:47
حجم الخط

الصحفي علي فريحات
على مدى 50 عاما من مسيرتها الحافلة بالعطاء والنجاح تعبر “بترا” السنين بمواقف مشرفة تعكس الوجه الحضاري للاعلام الذي يتمتع بالمصداقية والمهنية لتشكل فارقه نتيجة لما تقوم به ووضعها مصلحة الوطن وتلبية طموحات ابنائه فوق أي اعتبار وفي مختلف الظروف والأحوال.

“بترا” تساهم وعلى الدوام في تعزيز مهنة الاعلام الاردني ليكون رديفا للاعلام العربي في ايصال الرسالة والسبق في التغطيات الصحفية والتقارير المتميزة حيث تشكل مصدرا موثوقا للمعلومة التي تعكس الصورة الحقيقية للخبر بعيدا عن الإثارة أو التأزيم الأمر الذي رسخ ثقة القراء بكل ما ينشر عبر صفحات موقعها الالكتروني نظرا لمتابعته المستمرة لمختلف الأحداث والقضايا التي تهم الناس.

جهود مخلصة وبناءة لـ بترا في تعزيز اللحمة الوطنية والمهنية العالية في تعاملها مع الاحداث والتزامها الحقيقي بالكلمة الصادقة والحس الوطني الرفيع لذا استحقت الاحترام والتقدير.

استطاعت “بترا” ان تحتل مكانا محترما ومرموقا في الساحة الاعلامية الاردنية والعربية جعلها تحقق السبق في كثير من الأخبار والتحقيقات وفي كل مجالات العمل الصحافي الأمر الذي أكسبها مكانتها المتميزة التي يشهد بها الجميع.

جهود متميزة لــ بترا وكوادرها في تنفيذ الرؤية الاعلامية لتبني قضايا الوطن والمواطن وحماية حرية الرأي والتعبير والالتزام بالثوابت الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية بين جميع أطياف المجتمع وأن تبقى دوماً صوتاً للحق ونبراساً مضيئاً في سماء الكلمة الحرة والصحافة الوطنية.

خرّجت بترا خلال السنوات الخمسين الماضية مئات الصحفيين للصحافة الأردنية والعربية والذين يديرون أهم الصحف في الأردن والخليج والوطن العربي حيث ما زالت تواصل رسالتها و تتقدم إلى الأمام انطلاقاً من نهجها القائم على تحسين جودة المنتج الصحفي لتصل الرسالة الإعلامية للمتلقي بوضوح ودقة وبمستوى مهني متقدم عبر تركيزها على شمولية التغطية ونوعيتها بصورة عامة.

“بترا” حرصت منذ تاسيسها على مواكبة احدث التطورات في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثه لتكون صورة ناصعه للاعلام الوطني المتطور .

وحققت الوكالة انجازات كبيرة وحصلت على جوائز عديدة حيث فازت بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عام 2009 و فاز الموقع الالكتروني بجائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية كما فاز الصحفيون العاملون في بترا بجوائز محلية وعربية عن قصصهم الاخبارية وتحقيقاتهم المهنية والذي يعتبر حافزا لها لتمضي في مسيرة العطاء والتميز لتطوير قطاع الاعلام وتفعيل قدرته للقيام بدوره الهام في ايصال الرساله الحضارية والانسانية في شتى المجالات .

لذا نتمنى من الزميلة وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ورئيس مجلس ادارة بترا جمانه غنيمات اختيار مدير عام للوكالة من بين صفوف الزملاء الصحفيين العاملين بالوكالة احتراما وتقديرا لجهودهم وخدماتهم الجليلة التي قدموها بكل امانة ومسؤولية بالاضافة الى الغاء تكليف الدكتور طلال الشرفات من عضوية مجلس ادارة بترا تلبية لمطالب الزملاء وانتصارا لكرامتهم ليكون ذلك رادعا لكل من يحاول ان يسيء لمسيرة الوكالة والعاملين فيها .

كما نتمنى اطيب الامنيات واصدق التهاني والتبريكات لــ بترا وكافة العاملين كما نعبر عن تقديرنا واعتزازنا وفخرنا بالمسيرة الإعلامية الراقية والبناءة التي تميزت خلال العقود الماضية لتبقى على نهجها الوطني المشرف في طرحها مميزة ومتوازنة إعلاميا.

كل عام ومؤسستنا العريقه “بترا أفضل وأكثر تميزاً لتبقى منبرا للحريه الذي يقوم على الإبداع والمهنية المسؤولة في متابعة مختلف قضايا الوطن ونقل هموم المواطن وآماله وتسليط الضوء على مكتسبات الدولة ومنجزاتها ضمن إطار مسؤولياتها الوطنية والمجتمعية والمهنية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/22 الساعة 17:47