انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

7 وفيات بسبب إطلاق العيارات النارية بالمناسبات خلال 5 سنوات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/07 الساعة 22:04
نتج عن إطلاق العيارات النارية بالمناسبات في 5 سنوات 7 وفيات، تم القبض على جميع مرتكبيها.
**رفض اجتماعي، وتشديد بالإجراءات الرادعة، أدى لتراجع اطلاق العيارات، ولا وفيات ناجمة عنها في العام 2024
حجم الخط
مدار الساعة -بينت مديرية الأمن العام في منشور لها على صفحاتها اليوم بأنه نتج عن جريمة إطلاق العيارات النارية في المناسبات في خمس سنوات من 2019 ولغاية نهاية العام 2023 عدد 7 وفيات، تم القاء القبض على جميع مرتكبيها بنسبة كشف 100% بفضل قدرات التحقيق البشرية والفنية لدى الامن العام.
وأكدت أن رفضاً اجتماعياً موجهاً ضد هذه الجريمة، رافقه تشديداً بالإجراءات الأمنية والقانونية الرادعة، أدى لتراجع هذه الجريمة، لافتة إلى أنه لم يسجل أي وفيات ناجمة عنها في العام 2024.
ودعت مديرية الأمن العام المواطنين للالتزام بمظاهر الاحتفال الآمن حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة، مشددة على أنه سيتم إنفاذ العدالة وتطبيق سيادة القانون حفاظاً على الأمن والطمأنينة ولحماية الأرواح.
وأشارت أنه سيتم رصد جميع المخالفات المرورية التي قد تتزامن مع إعلان نتائج الثانية العامة، من خلال خطة رقابة آلية وبشرية فاعلة سيتم تطبيقها لتنظيم حركة المرور وحفاظاً على أمن المواطنين وسلامتهم.
ونوهت إلى أنه باستطاعة المواطنين التبليغ عن المخالفات المرورية وإرسال المشاهدات والصور والفيديوهات التي تظهر التجاوزات على تطبيق الواتس آب على الرقم (0770999030)
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/07 الساعة 22:04