انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

د. القرعان يكتب: نلتقي على الوفاء للاردن

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/08 الساعة 12:38
حجم الخط

مدار الساعة - كتب .. الدكتور محمد القرعان

اكبر مشكلة تواجهها الامم فقدان الثقة ما بين المواطن ودولته ، وما يترتب على ذلك من خسارة للوطن . باعتقادي كلنا شركاء بتحمل المسؤولية تجاه الاردن وهناك فرق ما بين المؤسسة والوطن فالمؤسسة نختلف على اجتهاداتها ونعارض بعض قراراتها ، لكن نلتقي على الوفاء للوطن وعلوه وسموه. تاهت بالاونة الاخيرة وسط تنامي الاشاعات في ظل غياب الثقة واصبحت الساحة متاحة ومثقلة بالاحكام والاتهامات مع صمت واضح وملموس امام الرواية الرسمية .

غياب الحقيقة يزيد المشكلة تفاقما وتعقيدا ، واصبح الفرد فريسة الاشاعة والتضليل فملئت الصالونات احاديث السياسة والتحليلات والروايات دون الوصول الى نتيجة ، فنأمل من جميع اطياف المجتمع عدم اطلاق الاشاعة لانها تضر بنا جميعا .وكي لا يحيد المرء عن المسار الصحيح، ينبغي أن يطرح ارائه وافكاره واحكامه ومواقفه ومبادئه للمراجعة والتدقيق والتقييم ، فما تأكد من صحته أبقى عليه، وما ثبت له خطؤه نحّاه جانبا واستبدله بما رسخ في يقينه أنه الحق.

ولا تخلو قصة نجاح من “النقد البناء ” وهو السعي بعينه لبلوغ المراد ، وهو العملية مستمرة مدى الحياة، فتعمل وتراجع وتقيّم وتصحح المسار . وبرأي لن تكون موضوعيا في تناول الأمور وفي الطرح ما لم تكن موضوعيا مع ذاتك، ولن تكون موضوعيا مع ذاتك ما لم تنقدها بشفافية وحيادية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/08 الساعة 12:38