انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رجل الأعمال رشيد نكّاز يدفع غرامات المنقبات في النمسا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/05 الساعة 18:23
حجم الخط

مدار الساعة - دفع رجل الأعمال الفرنسي من أصل جزائري، رشيد نكّاز، اليوم الإثنين، 10 غرامات واجبة على سيدات مسلمات لارتدائهن النقاب في النمسا، إضافة إلى غرامة فرضت عليه في وقت سابق.

وخلال مؤتمر صحفي عقده نكّاز، أمام مقر رئاسة الوزراء النمساوية في العاصمة فيينا، عرض على الصحفيين إيصالات الغرامات التي دفعها عن نفسه وعن النساء اللاتي فرضت عليهن غرامات لارتدائهن النقاب (لم يذكر قيمتها).

وأضاف نكّاز، الذي وصل إلى فيينا قادمًا من فرنسا، أنه سيدفع جميع الغرامات التي يتم فرضها على النساء لارتدائهن النقاب.

وأعرب نكّاز عن رغبته بلقاء رئيس الوزراء النمساوي سيباستيان كورتس، لتبادل وجهات النظر حول قرار حظر ارتداء النقاب في النمسا، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار نكّاز إلى أنه لم يُسمح له بلقاء كورتس، قائلًا: "سأكتب رسالة إلى رئيس الوزراء، وسوف أطلب منه لقاءً لمناقشة أوضاع المسلمين الذين يعيشون في البلاد. سوف أرسل له رسالة بهذا الخصوص كل شهر مرة وبانتظام".

وشدد على أن المشاكل التي تنشأ بسبب الاختلافات الثقافية في أوروبا "لا يمكن حلها إلا من خلال الحوار، وإلا فإن الوضع من شأنه أن يمثل مشكلة كبيرة على مستقبل أوروبا".

وعقب دخول قرار حظر النقاب في النمسا حيز التنفيذ اعتبارًا من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، دخل رشيد نكّاز البلاد بعد ارتداءه نقاب احتجاجًا على قرار الحظر، وهو ما أدى لتغريمه بمبلغ 50 يورو.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.الأناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/05 الساعة 18:23