انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ربيحات يكتب: قطر.. ومخزون الاحترام الاردني

مدار الساعة,مقالات,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/18 الساعة 00:05
حجم الخط

مدار الساعة - كتب الوزير السابق والاكاديمي الدكتور صبري ربيحات:

جميع الشوارع المؤدية الى الدوار الخامس وام اذينة كانت مكتظة بصورة غير معتادة مساء الاحد 17 كانون اول 2017. الاردنيون من كافة المشارب والخلفيات لبوا دعوة القائم باعمال السفارة القطرية للاحتفال بالعيد الوطني وذكرى تولي مؤسس الدولة لسلطاته.

شيوخ العشائر والوزراء السابقون واساتذة الجامعات. سيدات المجتمع والصحفيون والشخصيات الحزبية حتى ضباط القوات المسلحة والشخصيات العسكرية كانت حاضرة هذا المساء. النواب ورجال الاعمال كانوا متواجدين.

لقد حضرت عشرات الاعياد الوطنية لسفارات الشرق والغرب في عمان وغيرها لكنني لم اشعر بما شعرت به اليوم فالكثير ممن حضروا هذا المساء ارادوا ان يقولوا شكرا قطر على موقفكم المشرف مع فلسطين والقدس وشكرا لكم بانكم لم تشبعونا خطابات وتتغيبوا في اللحظات الحاسمة.

في لقاء هذا المساء الكثير من الحب الظاهر والمستتر يحتاج ان يعبر عنه لكنك تراه في العيون والايماءات... الشارع لا يكذب ابدا ..الشارع الاردني يقول اليوم ان الاخوة بين عمان وقطر اعمق واكثر واصدق من كل لغة المجاملات التي يحرص الدبلوماسيون على برودتها.....

اظن ان اليوم كان استفتاء عفويا على كيف يرى الاردنيون قطر... وقد كانت الصورة بهية فهنيئا لقطر العيد وهذا الاحترام المستحق بجدارة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/18 الساعة 00:05