انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحسن وبني حسن وسيدة الصحراء

مدار الساعة,مقالات,الحسن بن طلال,الجامعة الهاشمية,الحسين بن طلال,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 22:49
حجم الخط

زيد احسان الخوالدة

في حينا مسجد أسماه الاجداد منذ تأسيسه مسجد الامير حسن. فهذه المحبة لسمو الامير الحسن بن طلال هي محبة لآل بيت رسول الله الاطهار والذي يعتز ابناء القبيلة بكل ما هو هاشمي.

فالاردنيون شعب وفي. والامير الحسن انسان محبوب فهو صاحب ثقافة واسعة ومفكر عربي كبير.

ومرة أخرى تترجم هذه المحبة من جموع الأردنيين طلبة الهاشمية ومن ضمنهم ابناء بني حسن "الجعافرة" في الجامعة الهاشمية "سيدة الصحراء" التي ارتسمت على محياها ابتسامه هاشمية وهي تتشرف بافتتاح ركن خاص بالإنجازات الفكرية لصاحب السمو الملكي الامير الحسين بن طلال في مكتبة الجامعة.

سمو الأمير مازح احد الطلبة بعد أن صادف عدة طلبة من بني حسن قائلا سموه: "وأنا كمان بني حسن".

إننا منكم وانتم منا يا سمو الأمير وفاؤنا دائما لآل البيت الأطهار.

فارس انت وابن فارس يا سمو الامير ..وفارس فكر باستحقاق..

اليوم وفي امسيتنا.. الاهل والقبيلة استذكروا في سمرهم على دلال القهوة والخير يوم زرتم "لواء بلعما" للمشاركة في احد افراح الخوالدة والتي لم يستطع سعد الذابح وهطول المطر المفاجيء حينما تحول محيط المنطقة وقد غاصت اقدام الضيوف في الطين لم يمنع كل ذلك سمو الامير من لقاء محبيه رغم صعوبة الطريق مشيا على الاقدام.

هذا هو نبل الهاشميين العظماء فأينما حللتم نحن ضيوف عندكم لأنهم قادة للأمة.. ومن شيمكم العظيمة إكرام الناس وانزالها منازلها وانتم تستضيفون اثنين من اساتذة الجامعة في موكبكم البهي.

دمتم يا سمو الامير ودام الوطن وشعبه الوفي في ظل قائد المسيرة المظفرة مولانا حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المفدى.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 22:49