انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدكتورة صفاء الحسبان.. ليس كل ما يقال ’صحيح‘

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 14:27
حجم الخط

مدار الساعة - كتب .. الدكتورة صفاء الحسبان

ليس كل من نشر صورته مبتسماً على الشاطيء يكون بالضرورة قد قضى رحلة رائعه... وليس كل من نشر صورة أنامله وهي تحمل جواز السفر يكون بالضرورة في قمة السعادة...وليس كل من نشرت لزوجها كلمات الحب والشوق تعيش حياة زوجية ناجحة ورائعة ... وليس كل من وثّق مكان وجوده الان في مطعم فاخر او متحف يطير من السعادة ...

لا تغرّك المظاهر ... فليس كل ما يلمع ذهباً ... وهذه احدى طرق إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ... التضليل ... واظهار ما ليس حقيقة على انه واقع ....كل تلك الصور ليست اكثر من ثواني... لا نعلم ما قبلها وما بعدها من ساعات وأيام وعناء وتكاليف وتضحيات ومنغصات وتنازلات.

النتيجة أبداً لا تبني قراراتك بناءاً على نتائج تجارب الآخرين الا اذا حضرت كامل التجربة معهم وشاهدت كامل النتائج بنفسك ... ما يظهره الناس لك من نتائج تجاربهم او رحلاتهم او مشترياتهم او خبراتهم او عملهم او زواجهم ليس بالضرورة ان يكون حقيقيا او كاملاً ...فالبعض يريك ما يريد ان يريك فقط ... لغاية خاصة في نفسه ...ولا يكون موضوعي او محايد أبداً ... فقد لا يصف لك اي الم شعر به خلال تجربة معينة ... وقد لا يذكر لك اي مصاعب مر بها ... او مشاكل واجهته .. قد يكون هدفه الاغاظة... الاستفزاز ... عدم الشماته به ... او حتى الخداع ......وهذا هو التضليل .

فاحذروا توجيهات الآخرين ...احيانا تكون مزيفة وأحيانا ملوثة ...وأحيانا اخرى تكون مزينة مبهرجة .... وكاذبة ...فابحثوا بانفسكم عن الحقيقة ... في الكتب والمقالات العلمية .. او فقط من كلام ممن تثقون به بنسبة ١٠٠٠./. ... و توكل على الله في قراراتك ... ليس على صور وكلام الآخرين ....فليس كل ما يقال او ينشر صحيح.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/30 الساعة 14:27