انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المحامي أبو دلو يكتب: لاصحاب الحقوق المنقوصة

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/30 الساعة 20:11
حجم الخط

استغرب هذه النغمة التي اعتاد عليها البعض بالحديث عن الاردن والاردنيين وتقسيمهم بين شرق اردني وغرب اردني، لا احد يحب ان ينكر اصله ولكن لو عدت انا ثلاثمائة عام سوف اقول ان اجدادي جاءوا من اليمن قبل ان يقطنوا مدينة اربد مناطق الصريح و صمد وايدون وانا يمني، هل يعقل هذا !!!

ما الذي يحدث لدينا والمستغرب ان من يدعون انهم النخب هم من يتحدثون بهذه الاسطوانة المشروخة التي لا تنتج الا العنصرية و الفتنة بين ابناء الدم والوطن والمصير و لقمة الخبز .

اذا اردنا ان نتطور في هذا الوطن يجب علينا العمل جميعا من شتى منابتنا واصولنا لخدمته ورفعته التي تعود على جميع ابناء وبنات الوطن بالخير، وان نتجرد من الانتماءات الفرعية للمنطقة والاصول فكلنا اردنيون، لا شركسي ولا شيشاني ولا مسيحي ولا شرق النهر او غربه، اما من يريد غير ذلك فالحدود مفتوحة وبلاد الله واسعة .

سمعنا ونسمع ان هناك فئة من ابناء وبنات وطننا حقوقهم منقوصة وخاصة السياسية استغرب هذه الدعاية التي تدعمها فئة ضالة تريد تخريب نسيج المجتمع الاردني .

وارد عليهم كما يرد كل اردني وبيت اردني ، هل ما تريدونه ان اقول لابن خالتي انت لا يحق لك الترشح للانتخابات أو الانتخاب كون ان اصولك ليست شرقية بعد ان اصبحت عضو مجلس منتخب ، واقول لجاري ان ابنك الذي اصبح سفيراً يجب ان يغادر موقعه ،واقول لزميلي الذي اصبح قاضيا انت لا يحق لك منصب القضاء ، وصديقي الذي اشترك معه الحلم والطموح اجلس وصمت فلا يحق لك مشاركتي بتطوير الاردن

يا عيب العيب .....

اقول لهؤلاء ان دم الاردني واحد ، عندما تتعطل مركبة سيدة واقوم انا او اي شخص بالشارع لمساعدتها لن نسالها عن اصولها وجذورها ودينها ، وعندما اقدم دور رجل كبير السن امامي في احد أدوار الانتظار وأساعده لن أساله يا عم انت من وين .

كلنا الاردن وكلنا نشترك بالمصير والدم،واذا جاءت عاصفة لن تفرق بين ابن اربد عن ابن معان وذي الاصول الشركسية عن الشامية و النابلسي عن المسيحي والارمني عن الشيشاني

ارجوكم حافظواعلى وطننا الاردن بالنواجذ..

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/30 الساعة 20:11