انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو ربيع يكتب: المسؤولية الوطنية لا تتوقف عند المناصب او الوظيفة العامة

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 10:07
حجم الخط

كتب.. د.خالد ابوربيع

حديث جلالة الملك مع رؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب جاء بعد مجموعة من الاحداث المتتالية سواء كان على الصعيد المحلي بدءا من قضية الحكم على الجندي معارك ابوتايه ومرورا باستشهاد اثنين من المواطنين الأردنيين على يد حارس الامن في السفارة الاسرائيلية واقليميا ما حدث في القدس الشريف القضية المركزيه الاولى للاردن قيادة وشعبا .

ان الاثار السياسية والاجتماعية التي انعكست على المجتمع الاردني وكذلك على العلاقات الثنائية مع اسرائيل التي اصبحت على المحك . كل هذه الاحداث تتطلب منا جميعا سواء كنا في مواقع المسؤولية او خارجها أن نتكاتف مع اجهزة الدولة والتعاضد معها وتحمل المسؤولية الوطنية والاخلاقية لا أن نتركها تخوض معركتها السياسية والامنية والقانونيه والاجتماعية لوحدها . حيث جاء حديث جلالة الملك وتساؤله وبكل وضوح عن المسؤولين السابقين واين هم من هذه الاحداث التي وضعت الوطن والشعب الاردني على المحك ونحن ايضا نطرح مع جلالة الملك نفس التساؤل اين هم من هذه الاحداث؟.

ومن منطلق المسؤولية الوطنية يك الا د لم نسمع الا الشخصية الوحيدة التي تناولت الاحداث هو سمير الرفاعي حيث كان له تصريح واضح مما حدث في السفارة الاسرائيلية في اللحظات الاولى لوقوعه وهذا يدعم موقف المؤسسات حيث كان الوطن في ظرف صعب وهو الاحوج الى تعاضد الجميع وعلى راسهم المسؤولون السابقون.

لقد اثبت الشعب الاردني بكل شرائحة بانه على قدر المسؤوليه حيث توحد وتكاتف مع الاجهزة كافة وسطر في تعاضدة درسا وطنيا وتلاحما خلف قيادة جلالة الملك والاجهزة كافة حيث سطرت عشائر الدوايمة وعشائر الحمارنة درسا في الثقة المطلقة بقيادة جلالة الملك وإدارته للازمة وثقتهم بأجهزة الدولة كافة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 10:07