انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماكنة الحويطات الاعلامية

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/19 الساعة 20:19
حجم الخط

نضال العمرو

بعد صدور الحكم المؤبد بحق الجندي معارك ابو تايه الحويطات تفاوتت الاراء ما بين الصدمة والذهول، واكتفت المواقع المحلية بنشر مقاطع وصور للجندي اثناء المحاكمة.

وبعيدا عن ما هو معتاد فقد اعتكف كثير من المؤثرين ونشطاء التواصل الاجتماعي عن المشهد على غير العاده الا ان المفاجأه كانت من نشطاء القبيلة نفسها الذين اتبعوا الطرف العلمية وخبرتهم في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على نحو يساعدهم بنشر قضيتهم وايصالها الى من هم خارج الاردن وتجلى ذلك واضحا في نجاحهم بإدارة صفحة القبيلة ونشر الاخبار الصحيحة في وقتها رغم ان القبيلة لا يوجد لها مركز وتمتد على جميع محافظات الجنوب .

اكتسبت الصفحة انتشارا واسعا خلال ساعات قليلة معززة بذلك دورها في نقل الاحداث لحظة بلحظة من كافة مناطق القبيلة مما يدل على التفاهم بينهم في ظل انتشار الاشاعات التي من شأنها هدم المعنويات والقبول بالامر الواقع.

لم يتوقف الامر على موقع الفيسبوك، بل وبعد ساعات من نشرهم وطلبهم الدعم للتغريد في وسم، كان الهاشتاق من اكثر المواضيع المتداولة في الوطن العربي وتجاوزت مشاهداته 3 ملايين.

رغم قلة الامكانيات والفقر الذي يعصف في مناطقهم وتزايد مستوى البطالة الا انها اثبتت بلا شك انها قادره على ايصال صوتها.

(من صفحة قبيلة الحويطات)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/19 الساعة 20:19