انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الصحة النيابية: لدينا تحفّظ على أسعار فحص كورونا في الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس لجنة الصحة النيابية فريد حداد، إن الجنة اجتمعت مع وزير الصحة أخيرا، حيث تمت التوصية بالحد من التجمهر والاحتفالات في الأفراح والبيوت العزاء، من خلال مذكرة نيابية قدمت عبر رئاسة المجلس اليوم.

وأضاف لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الاثنين، أن ظهور متحور جديد "أوميكرون" من كورونا، يبعث على القلق، داعيا الحكومة إلى تعويض المتضررين من القرارات وزارة الصحة الجديدة.
وأعرب حداد عن تحفظه في قضية أسعار فحوص كورونا على المعابر الحدودية، إذ لفت أن الحكومة أخبرت اللجنة بتخفيض سعر فحص كورونا (pcr) إلى 15 دينار، لكن اللجنة تفاجأت من ارتفاع الأسعار في اليوم التالي.
وأشار رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور فريد حداد، إلى أنه سيطرح سؤالا تحت القبة، عن عطاءات إجراء فحوص كورونا (pcr) في المعابر، وما هو العائد المالي للوزارة منها، مبينا أن هناك تفاوتا في أسعارها في المعابر الجوية والحدودية.
واستغرب حداد من قرار إجراء فحص (pcr) عند عودة الأردنيين إلى بلدهم، قائلا: "بدنا ندفعهم أموال للدخول إلى بلدهم"، داعيا الوزارة إلى إرسال فرق لإجراء الفحوصات في المعابر.
واعتبر أن قرار إجراء فحص (pcr) عند الدخول إلى الأردن، سيؤثر على القطاع السياحي، لما فيه تكلفة إضافية على السائحيين الراغبين بالقدوم إلى المملكة، ما قد يدفعهم إلى إلغاء حجوزاتهم.
وشدد حداد على قضية تعويض الحكومة للمتضررين من القرارات الأخيرة، مؤكدا أن الغاية سلامة المواطن الأردني.
وتساءل عن ضرورة إقامة الحفلات الغنائية في الظرف الوبائي الحالي.
مدار الساعة ـ