انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الفراية يزور مصنع غرب إربد للصناعات المعدنية ويشيد بإنجازات البلدية (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/19 الساعة 22:12
حجم الخط
مدار الساعة - زار وزير الداخلية مازن الفراية، اليوم الاثنين، مصنع بلدية غرب إربد للصناعات المعدنية والخرسانية.
وأشاد الوزير بالمستوى العالي الذي وصلت إليه البلدية على صعيد تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن البلدية سطرت قصة نجاح بإعادة تشغيلها المصنع وتشغيل العشرات من الأيادي العاملة المحلية، بانتقالها من الدور التقليدي إلى الدور التنموي في تشغيل المتعطلين عن العمل.
ولفت إلى أن البلدية حققت الاكتفاء الذاتي من الحاويات وأحجار الكندرين وألعاب الأطفال واللوحات المضيئة التي تصنعها، وتمكنت من تلبية حاجة البلديات الأخرى من الحاويات.
وأكد الوزير الدور الكبير التي تلعبه البلديات في النهوض بالخدمات وإقامة المشاريع، وخصوصا أن البلديات هي الواجه للمواطن، مما يتطلب منها تطوير أدائها والتحول الى الأنظمة الإلكترونية في إتمام المعاملات.
بدوره، قال رئيس بلدية غرب إربد، جمال البطاينة، إن البلدية مستمرة في تطوير مسيرتها النهضوية والخدمية وفق ما هو مخطط، وبدأ المواطن يلمس ثمار نتائجها على أرض الواقع.
وأضاف أن المجلس البلدي والموظفين نجحوا في إدارة البلدية، وهذا ما جعلها تواصل العمل نحو تنفيذ الخدمات والمشاريع في اللواء ومناطقها والتي خففت الكثير على المواطن، منوها إلى أن البلدية نفذت أكثر من 60 مشروعا خدميا بعضها أنجز والآخر قيد الإنجاز والطرح.
وأشار إلى أن عام 2025 سيشهد تغيرا ملموسا في الخدمة والمزيد من تنفيذ المشاريع التنموية، وخاصة أن هناك توجها في إقامة مشاريع بشراكة بين البلدية والقطاع الخاص، مما سينعكس بالنفع على الاقتصاد الوطني والمواطن معا.
وقال البطاينة إن التحصيل المالي للبلدية أفضل بكثير من السنوات السابقة، ولكن ما زال هناك الكثير من الديون لصالح البلدية تتطلب المزيد من الوعي لدى المواطن بأن البلدية تعتمد على ذاتها في تقديم الخدمة، مما يتوجب تقديم الدعم للبلدية.
ولفت إلى أن موازنة العام المقبل ستكون برامجية وفق توجه جديد سيعزز الكثير من الفرص في المجالات كافة، وفي النهاية تحسن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.
وكان الوزير بدأ جولته يرافقه فيها محافظ إربد رضوان العتوم ومدير الشرطة العميد عمر الكساسبة بافتتاح مبنى متصرفية لواء غرب إربد الذي قامت البلدية بإعطائه بالمجان لمدة عام.
وأكد الوزير أن استحداث لواء جديد في إربد هو هدية جلالة الملك عبدالله لأبناء غرب إربد، وأن اللواء من شأنه تحسين الخدمات بمختلف القطاعات للمواطنين في غرب إربد، وسيعزز من التنمية المنشودة.
كما زار الفراية جمعية أحفاد الصحابة الخيرية في منطقة كفريوبا واطلع على الخدمات التي تقدمها الجمعية للمجتمع المحلي.
وقال رئيس الجمعية وائل بطاينة إن الجمعية ترعى 80 أسرة تقوم بتوزيع الطرود الخيرية عليهم بشكل دوري وتقدم المعونات المالية للاسر المحتاجة بمعدل 20 أسرة شهريا، إضافة إلى تنظيمها أياما طبية مجانية.
  • Madar Al-Saa Images 0.841164331677299
  • Madar Al-Saa Images 0.18806700961068445
  • Madar Al-Saa Images 0.7438779292226092
  • Madar Al-Saa Images 0.98858242637672
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/19 الساعة 22:12