انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

رساله مفتوحة لرئيس الوزراء

مدار الساعة,مقالات,وزارة الخارجية,الملك عبدالله الثاني بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/23 الساعة 12:49
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: الدكتور انور العتوم

عرفتك في وزارة الخارجية من خلال عملك ، بأنك من القلة القليلة المميزة في علمك ودبلوماسيتك ، ففكرك نير وعلمك في القانون والسياسة والاجتماع مقدر ومتعوب عليه .

استمعت لمحاضرة لك بتروي في كلية الدفاع الوطني الملكية / كلية القادة العظام حينما كنت عضوا في هيئة التوجيه فيها قبل عامين ، وكم كنت مسرورا بما عندك . فما تمتلكه من علم غزير ، وفهم للواقع واستشراف للمستقبل ، لا يمتلكه الا القليل في بلدنا الغالي . من هنا ، فقد اختارك سيد البلاد لتكون مستشارا له ، ومن بعدها رئيسا للوزراء .

إعلم يا دولة الرئيس بأن من يتربصون بكم الدوائر كثر ، لا لشيء انما لإفشال كل مجتهد وقادر ومميز . لذا ، فإنني اوجه لكم هذه الرسالة المفتوحة ، التي قررت كتابتها بعد مناقشة النواب لموضوع المفاعل النووي الاردني ، الذي يوجد حوله الف اشارة استفهام واشارة ، واريدك هنا ان تكون حذرا تجاه هذا الموضوع ، لا بل حذر جدا ، فأي رئيس حكومة يتورط في الموافقة على إجراء تجارب نووية مهما كان مستواها بسيطا او كبيرا ، فإن موافقته ستكون نهايته ونهاية حكومته ، وستبقى تلك الموافقة مسؤولية ووزر ابدي .

دولة الرئيس الأغر :

ان كان هناك صحة لما اقول ، فكن حذرا كل الحذر ، وتجنب الموافقة على كل ما يتعلق بهذا الشأن في عهد حكومتك ، فأمام حكومتك الكثير الكثير من الاولويات التي يتوجب التعامل معها لمصلحة الوطن والمواطن ، سائلا الله العلي القدير ان يوفقك لما فيه خير البلاد والعباد في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/23 الساعة 12:49