انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الليمون يكتب: حكومة التعريفة

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 13:51
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: النائب السابق المهندس نايف الليمون

كنت أتمنى على من رفَّع حكومتنا بتسميتها حكومة القرشين الا يفعل لان الاسم جزءٌ من هيبة الحكومة وتاريخها وقيمتها اذ انها اكتسبت اسم حكومة التعريفة في ٣٠ ابريل من عام ٢٠١٦ رغم انها اشارت الى التعريفة حينها " بنصف قرش " هروبا من متلازمةٍ ليست حسنة ترتبط بالتعريفة مفادها النقيصة ، الا ان المودة الشعبية تجاه الحكومة اصرت على التسمية حينها بحكومة التعريفة . ولكن ها هي الحكومة تتفوق على نفسها وبعد مرور عام ، ورغم انخفاض سعر النفط عالميا في هذا الوقت ، وبجرأة الحكومة المعهودة ترفع سعر اللتر للبنزين قرشين مخلفةً التعريفة وراء ظهرها من باب الاحترام لمشاعر الناس ومراعاةً لظروفهم وتحفيزا لهم .

رئيس حكومتنا يثير فينا كثيرا من المشاعر تجاه ممارسته لعمله كرئيس للسلطة التنفيذية ، ولكن ايَّاً من هذه المشاعر لم يُقْنعنا او يقربنا الى الإحساس به رئيساً للحكومة .

وللامانة وللتاريخ لم تكن الحكومة يوما في مرتبةٍ أدنى في الذهنية الشعبية منها اليوم وذلك تلمسه بوضوح في التعبير العام تجاه الحكومة ، سواءاً من خلال الأحزاب او النقابات او العشائر او منظمات المجتمع المدني او موظفي الدولة او الأفراد ، حيث ان لغة التعبير للجميع تتسم بالازدراء والتهكم المرير .

وإني ارى كما يرى أبناء الاردن الغيارى انه حباً في الاردن وانتماءاً اليه وحفظاً للموروث السياسي والقيمي والاجتماعي والاخلاقي تجاه الحكومات في بلدنا ينبغي على هذه الحكومة الرحيل غير مأسوفٍ عليها .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 13:51