انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا يريد الناس؟

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 10:11
حجم الخط

د. بسسام العموش

ليش اجتراراً للكلام وإنما قصدي البيان والتركيز والايضاح والتكرار المفيد. عقدنا القمة ونجحنا في عقدها وأمنها وانفض السامر فهلا من عمل ومتابعة؟!

أظهرت القمة زعماء نتمنى لهم الصحة والعافية لكنهم يدركون أنهم قد شاخوا ولم يعد بمقدورهم أداء المهام القيادية !! حيث أنها مهام صعبة وبخاصة في هذه الظروف التي هوت فيها زعامات كانت تظن بأنها في مأمن وأن العالم كله قد يتغير ما عدا هي !!!

إن الحكم الواعي هو الذي يرسم للمستقبل ولا مستقبل برجال الماضي.

لقد حكم الله على البشر بالضعف والمرض والموت فلماذا تميتوا معكم شعوبكم ؟! تنحوا بطيب خاطر وسلموا الراية للعقلاء من الشباب القوي القادر على السير في الاتجاه الصحيح في هذا المحيط المتلاطم فالمركب ليس لكم وحدكم بل نحن ركابه ومن حقنا الاطمئنان على مستقبلنا.

لا تريد الشعوب منازعتكم لكنهم يريدون الأمن والاستقرار والعدالة والحرية. يريدون مكافحة الفساد والشللية. من حقهم أن تكون ثروات بلادهم لهم لا لحفنة من المرتزقة بائعي الضمير وفاتحي الأرصدة في بلاد الغرب!! لكم من شعوبكم السمع والطاعة المشروطة بطاعة الله التي لا تكون بالسياسات الحالية التي تغرق المركب وتأتي على الأخضر واليابس.

ندعو لكم في كل جمعة بأن يوفقكم الله لما يحب ويرضى وأن يجعل لكن بطانة صالحة فساهموا معنا بصناعة البطانة فالعفن أول ما يصيب البدن من البطانة. لا نحسدكم على ما توليتموه لأن الحساب عسير عند الله لكل من لم يعدل ولم ينصف ونحن أصحاب حقوق إن ضاعت هنا فلن تضيع هناك في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 10:11