انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البدور يكتب: اضراب المعلمين ’أزمه قرار‘

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/02 الساعة 18:21
حجم الخط

مدار الساعة - كتب - محمد البدور

طالت ازمة المعلمين ودون حل جذري يلوح بالافق لطالما ان نقابتهم ماضية في اضرابها غير آبهة بحلول الحكومه اودعوات المجتمع لاستئناف مسيرتها التعليميه وتعالت الاصوات التي تسأل الحكومة عن الحل .

واصبح عليها وجوب المسؤوليه العاجله باتخاذ القرار المتوازن لانهاء هذه الازمة الوطنيه لنتجنب مزيدا من الخلاف والاختلاف في وجهات النظر بين اطياف المجتمع وقد انقسم الرأي العام ما بين مؤيد ومعارض اتجاه الموقفين الرسمي والنقابه على حد سواء واصبح الوضع هما وطنيا مقلقا للجميع.

وحتى لاتكون الحكومه بموقف العاجز عن الحل وهذه مسؤوليتها اولا وحتى يبقى المعلم قدوة لتلاميذه فأن الموقف يتطلب الآن العزم على ايجاد الحل والحزم في اتخاذ القرار الصائب حفظا للسلم المجتمعي وصونا لرسالة المعلم وهذه مسؤولية النقابة ايضا.

والحقيقه ليس امام الحكومه متسعا اكبر من الوقت والانتظار.

وعليها ان تنطر للامور برؤية شامله في ظل حالة من عدم الرضا الشعبي وبما اوعز به جلالة الملك من مسائلة لها عن الانجاز مع نهاية هذا العام ِ

على الحكومة اتخاذ القرار الذي يحقق توافقا بين الجميع ويجنب الوطن مزيدا من الانشقاق في وجهات النظر والمواقف .

وباعتقادي انها اليوم على المحك وهي بموضع الاختبار لادارة هذه الازمة والخروج منها بسلام ِ

وفي هدا المخاض الوطني والذي عكس بوجهه الايجابي حالة من الديموقراطية واستقلالية القرار للمؤسسات واذا ماطال امد هذه الازمه. فانني اعتقد انه سيكون هناك تدخل من جلالة الملك سيما وان توجيهاته الساميه كانت على الدوام داعمة لمسيرة العلم والتعليم وتحفيز المعلم وعندها لن بدوم عمر الحكومه طويلا .

ويبقى السؤال عن الدور الذي يقوم به مجلسي الاعيان والنواب وغيرهم من القوى الفكرية والوطنيه للتقريب من وجهات النظر بين اطراف هذه الازمه.التي باتت هما وطنيا يؤرق طمأنينة مجتمعنا.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/10/02 الساعة 18:21