الأردنية مها درويش ضمن قائمة المرأة العربية الملهمة

مدار الساعة - اختيرت رئيسة ومؤسسة جمعية إبداع مها درويش ضمن قائمة المرأة العربية الملهمة التي يختارها تجمّع سيدات اعمال العالم العربي بالتعاون مع بنك الاتحاد.

وتعتبر درويش رائدة في مجال الإبداع والتطور والابتكار والريادة، وهي مؤسسة جمعية ابداع المعروفة التي انطلقت عام 2008 بجهودها إلى جانب تسع سيدات وضعن رؤية ورسالة أساسها تبني ودعم الأفكار الإبداعية واحتضان الشباب أصحاب العقول الريادية وتحويل أفكارهم إلى مشاريع مُنتجة وبالتالي المحافظة عليهم ليعملوا في الأردن ويطوروا البيئة الإبداعية ويوفروا فرص عمل في العديد من المجالات الإبداعية المتنوعة.

وقامت مها درويش بتوجيه وتدريب الشباب في العلوم الحديثة خصوصاً الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه في الصناعة ومختلف الأعمال، وعلوم الروبوت التي فاز فريق الجمعية فيها بجوائز عالمية.

وفرت إبداع فرص التعليم ل 400 طالب وطالبة في مختلف التخصصات وحصل بعضهم على منح للدراسات العليا في أفضل جامعات الولايات المتحدة الامريكية، كما صُنِف مركز الروبوت التابع للجمعية كأفضل مركز لتعليم الروبوت بتجهيزات ممتازة، وحصد فريق الجمعية المركز الأول على مستوى العالم لثلاث سنوات على التوالي في مسابقة الروبوت FLL علماً بأن أعضاء الفرق من المناطق الأقل حظاً وتم تكريمهم من قبل جلالة الملكة رانيا العبد الله.

وتستعد الجمعية بقيادة درويش لإطلاق 6 شركات مميزة حيث ستعمل على نقلة نوعية في التصنيع والتعليم في الأردن، وتم إنشاء مركز لتعليم الموسيقى وتم دعم مجموعة أصبحوا مؤلفين مبدعين.

وتُطلق الجمعية أول شركة في عالم الطائرات المسيرة والتي حصلت على كل التصاريح الأمنية وتم تأسيس أكاديمية لتدريب الطلاب.




جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية