اردنيات اقتصاديات دوليات برلمانيات رياضة تبليغات قضائية مناسبات أسرار و مجالس وفيات مقالات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انخفاض حاد على الحرارة وزخات من الأمطار الأربعاء

مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 22:46
انخفاض حاد على الحرارة وزخات من
مدار الساعة - يتأثر الأردن، الأربعاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شمال شرق تركيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، وفق إدارة الأرصاد الجوية.
وقال موقع "طقس العرب"، إن انخفاضا حادا يطرأ الأربعاء على درجات الحرارة لتنخفض بما يزيد عن 10 درجات مئوية مقارنة مع الثلاثاء.
وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية، بحسب الأرصاد الجوية.
وتحدث موقع "طقس العرب" عن انخفاض واضح على درجات الحرارة مع ساعات ما بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، ليكون الطقس بارداً ورطباً في غالبية المناطق خاصة في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.
ويستمر ظهور الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على اجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، قد تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الشرقية، وتعبر غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض مما يتسبب بتشكل الضباب فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.
وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 22:46
#اخر الاخبار