3 حيل للتخلص من الذباب في المنزل


13/06/2021 18:40

 مدار الساعة - يشكل الذباب مصدر إزعاج كبير في المنزل، وقد يكون التخلص منه مستحيلًا في بعض الأحيان.

ويدخل الذباب إلى الداخل لعدة أسباب، لكن معظم هذه الحشرات يدخل ليتغذى على القمامة والفاكهة الناضجة والخضار أو الرطوبة. وينجذب ذباب المنزل الشائع إلى القذارة العضوية المتحللة مثل اللحوم المتعفنة، بينما يبحث ذباب الفاكهة عن المواد السكرية ويتغذى بشكل أكثر شيوعًا على الفاكهة الناضجة والمشروبات الغازية المنسكبة والكحول. ويتطلب ذباب الصرف مناخًا رطبًا ومواد عضوية وينجذب إلى المصارف مثل أحواض المطبخ، حيث سيضع بيضه أيضًا.
وإذا تُركت مشكلة الذباب دون علاج، يمكن أن تنشر البكتيريا المسببة للأمراض مثل السالمونيلا والتيفوئيد والأي كولاي. ولكن هناك إجراءات عملية يمكنك اتخاذها لردع الذباب في منزلك، مثل التنظيف الشامل الذي يمكن أن يقضي على أماكن تكاثر الحشرات.
ويمكن أن تساعد إزالة الأطعمة المتحللة مثل اللحوم والفواكه والخضروات وفضلات الحيوانات بشكل كبير لأنها كلها عوامل جذب للذباب.
كيف تتخلص من الذباب من المنزل؟
هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها للتخلص من الذباب، ومع ذلك، إذا كانت مشكلة الذباب لديك كبيرة، فقد تحتاج إلى الاتصال بالخبراء للمساعدة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
خل التفاح
انزع الغطاء عن زجاجة خل التفاح واتركه في أماكن انتشار الذباب، وسيكون الذباب قادرًا على الدخول من الغطاء، لكن لا يمكنه التراجع والخروج.
الحليب والسكر والفلفل
يحب الذباب على وجه الخصوص طعم هذا المزيج الحلو. يُمزج نصف لتر من الحليب والسكر الخام والقليل من الفلفل المطحون في وعاء ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، ثم يوضع في زجاجة مفتوحة وسوف ينجذب الذباب إليها، حيث يمكنك منعه من الخروج.
الأعشاب
لا يحب الذباب النعناع أو اللافندر أو الريحان، ويمكنك زراعة هذه الأعشاب في أواني، وتأكد من وضعها بالقرب من باب منزلك وفي المناطق التي ترغب في قضاء الوقت فيها في الهواء الطلق. يمكنك أيضًا وضع أواني الأعشاب داخل مطبخك لطرد الذباب من المناطق الحرجة إذا دخل المنزل.