اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ميركل وبايدن يتفقان على تعزيز العلاقات ومواجهة التحديات الدولية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/26 الساعة 11:08
مدار الساعة,كورونا,سحاب,اقتصاد,

مدار الساعة - ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن رغبته في تعزيز العلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وتنشيط التحالف عبر المحيط الأطلسي، بما في ذلك من خلال حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وكذلك تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الحكومة إن المستشارة ميركل والرئيس بايدن اتفقا في الاتصال الهاتفي الذي جري بينهما مساء الاثنين (25 يناير/كانون الثاني 2021) على أنه لا يمكن التصدي لجائحة فيروس كورونا والتحديات العالمية الأخرى إلا من خلال التعاون الوثيق. وقال المتحدث شتيفن زايبرت إن ميركل أكدت لبايدن استعداد بلادها للتعاون في مواجهة التحديات الدولية. وأضاف المتحدث أن ميركل وبايدن اتفقا على ضرورة تعزيز الجهود الدولية في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأدت سياسة ترامب التجارية التي تستند إلى مبدأ "أمريكا أولاً" إلى الانسحاب من العديد من المنظمات والمعاهدات الدولية الكبرى. وكان ترامب قد سحب بلاده أيضاً من اتفاق باريس للمناخ، زاعماً أنّ هذا الاتفاق يهدف إلى "قتل الاقتصاد الأميركي" وليس إنقاذ البيئة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/26 الساعة 11:08