اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تقرير: ربع ’الإسرائيليين‘ يعانون من الفقر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/14 الساعة 20:17
مدار الساعة,صحة,الأمن,اقتصاد,

مدار الساعة - كشف تقرير عبري جديد أن ربع المستوطنين في فلسطين المحتلة يعانون من الفقر.

التقرير الصادر عن منظمة "لاتيت" ونشرته صحيفة معاريف العبرية يقول إن عدد الفقراء من " المستوطنين " بلغ 2,306,000 ويشكلون 25.6% من مجمل السكان، بينهم 1,007,000 ولد (دون 17 عاما) ويشكلون 33.5% من هذه الشريحة العمرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عدة عوامل لانتشار الفقر بين المستوطنين خلال العام الذى أوشك على الانتهاء من بينها الأزمة السياسية التي يعاني منها " الاحتلال"، وعدم تشكيل حكومة بعد مرحلتين من الانتخابات، حيث يستند التقرير على 5 جوانب لقياس الفقر، وهي: السكن، التعليم، الصحة، الأمن الغذائي والقدرة على الصمود أمام غلاء المعيشة.

وفيما يتعلق بالأمن الغذائي، يتبين من التقرير أن 74.8% من المعتمدين على مساعدات لا يكفيهم الطعام الذي يشترونه ولم يكن بحوزتهم المال من أجل شراء المزيد من الطعام، وأن نسبة هؤلاء بين مجمل السكان تصل إلى 16.3%.

وأفاد 56% من المعتمدين على مساعدات أنهم تناولوا طعاما أقل من حاجتهم بسبب ضائقتهم الاقتصادية، و29.4% وصلوا إلى حالة جوع من جراء نقص الطعام لديهم. معا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/14 الساعة 20:17