انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

وفاة لبناني بعد 10 أيام انتظار على الحدود الأردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/02 الساعة 17:47
حجم الخط

مدار الساعة - قضى اللبناني حسن جانبين على الحدود اللبنانية - الاردنية وهو سائق شاحنة تصدير لبنانية له أكثر من عشرة ايام ينتظر الدخول على معبر جابر الاردني كغيره من مئات السائقين اللبنانيين الذين يعانون منذ اشهر من العراقيل والعقبات التي تتعرض لها الشاحنات اللبنانية وفق ما نقلت مواقع لبنانية.

واشار رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي الى "واقعٍ مأساوي يعيشه يومياً السائقون اللبنانيون عند الحدود الاردنية، والدولة اللبنانية رغم مناشداتنا المتكررة لا تعمل شيئا".

وطالب الترشيشي الحكومة اللبنانية بفتح تحقيق حول سبب وفاة السائق اللبناني حسن جانبين.

يشار الى ان واقع الحدود الاردنية كارثي ويعوز السائقين المياه النظيفة ولايستطيعون حتى الاستحمام طوال عشرة ايام في ظل درجات حرارة مرتفعة جدا كما ان مؤونتهم من المازوت تفرغ من خزانات شاحناتهم عدا عن احتياجاتهم للأكل والشراب.

ونعى رئيس نقابة اصحاب الشاحنات المبردة عمر العلي السائق حسن جانبين مطالباً الدولة اللبنانية بالتدخل السريع.(ليبانون ديبايت)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/02 الساعة 17:47