انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا طلب العميد آل خطـاب إحالته للتقاعد من الأمن.. وماذا قال عن اللواء الحمود

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمن العام,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/27 الساعة 15:11
حجم الخط

مدار الساعة - وجه العميد المتقـاعد خضـر محمـد آل خطـاب رسالة لزملائه بعد صدور قرار التقاعد بناء على طلبه .

وقال آل خطاب في رسالته ...

خضـر محمـد آل خطـاب..
زملائي نشامى الأمن العام..

بحمد الله تعالى؛ صدر قرار إحالتي الى التقاعد بناءً على طلبي..

ولا أبوح سرًّا إن قلت أن القلب - مرارًا - كان يدفع قلمي بعيدًا عن تلك الورقة التي خطّت طلب الإحالة..

لكن العقل كانت له الغَلبةُ.. فألجمَ القلبَ وأسكتَ مشاعره.. بعد حوارٍ تجاوز الشهرين من التفكير المجلّلِ بالاستخارة والاستشارة.. ليُثبِت بعده للقلب أن رتبة عميدٍ في جهاز الأمن العام هي مسؤوليّةٌ تتطلبُ قدراتٍ جسديةٍ عالية..(كدٌّ سهرٌ وعمل.. فكرٌ وأمانة.. ليلٌ ونهار..) ما عاد جسدي يقوى عليها.. لا سيما بعد أن أكرمني اللهُ تعالى بمرض السّرطان ومَنَّ عليّ بالشفاءِ منه في آذارَ من هذا العام..

فكما كان موسى عليه السلام القوي الأمين، ليحقق متطلبات وشروط وظيفته.. وكما كان يوسف عليه السلام الحفيظ العليم ليستحق وظيفته وينهض بها.. فإنّه لابد وأن أكون مالكًا لما يُعينني على مسؤوليتي.. أما وقد أصبحتُ لا أقوى على تحقيق شروطها ومتطلباتها ؛ فقد آن أوان تجسيد درسٍ لن أنساه :( تعلّم متى ترحل ).. فها قد آن أوانُ الرحيل..

قرارٌ؛ لم ولن يكون سهلًا.. أن تطوي صفحاتٍ جميلةٍ مشرقةٍ لطالما عشقتها وتفاخرت بها.. لكن في نهاية الأمر لا يصح الا الصحيح..

وها أنا ذا - زملائي وزميلاتي في جهاز الأمن العام - أغادركم بجسدي وعقلي.. تاركًا لكم قلبي ودعائي.. معاهِدكم أمام الله تعالى أن أبقى ضِمن الفريق الرديف الذي يُعينكم وينقُلَ حقائقَ جَهدكم ويذبَّ عنكم.. وسأظل ساعياً لتحقيق أهداف الأمن العام كمدني عشق العطاء.. ناقلًا لكل من سأصادف أن الأمن العام هو جهاز التضحيات..

ولمعلمي وأخي الكبير

اللــــواء فاضـــ ل (الفاضل) الحمود أقول:

لكم تمنيتُ بقائي لمتابعة ما ترسُم من خطوطٍ لا يقرأها بحقِها الا المخلص صاحب الرسالة السامية.. لكن قدراتي - كما أسلفت - ما عادت ترتقي فأعتلي معها صهوة الجواد الأصيل لمواكبة سُلّم الإنجاز الصاعد.. فكان أن ترجلّتُ تاركًا الجوادَ لفارسٍ آخرَ من فرسانِ الأمن العام..

الزملاء والزميلات..النشامى والنشميات..

اسألُ الله تعالى لكم جميعاً التوفيق والنجاح، وأن يرزقكم سدادَ الرأي والحكمة.. لتكونوا رافد أمنٍ يروي كل متعطّشٍ للأمان..

ولْتبقَ يا أردنُ حصينًا أمينًا في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

دمتم بحفظ الله تعالى ورعايته..

أخوكم العميد المتقـاعد
خضـر محمـد آل خطـاب..

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/27 الساعة 15:11