انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المسؤول عندما يدافع عن الوطن وانجازاته.. سمير الرفاعي نموذجاً

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/02 الساعة 13:06
حجم الخط

بقلم: ابتسام العشوش *

وصلتني قبل ايام نسخة من كتاب (شركة الاردن دبي كابيتال واستثماراتها في الاردن) كهدية من النائب الثاني لرئيس مجلس الاعيان ورئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي.

لن اخوض هنا في تفاصيل هذا الكتاب وعدد صفحاته والفصول التي تناولها والمخططات المرفقة مع الكتاب والذي يبدو انه عمل قيًم احتاج الى جهد ووقت حتى تم انجازه .

إن ما قام به سمير الرفاعي هو رسالة واضحة الى كل مسؤول في هذا الوطن كبر موقعه أم صغر بأن يواجه الحقيقة دائما وان يكون بحجم الثقة التي نالها والقسم الذي اقدم عليه والمسؤوليات التي اوكلت اليه.

ان الذين قدر لهم أن يطلعوا على هذا الكتاب يدركون بأن الرفاعي قدم اجابات شافية لكل الاسئلة التي من الممكن ان تدور في اذهان المشككين والهدامين وأعداء النجاح، فهو لم يدافع عن نفسه _ وهذا حق مشروع_ ولكنه دافع الوطن وانجازاته، وهذا بحد ذاته تعبير صادق عن حب الوطن والولاء لقيادته قولاً وفعلاً.

نقدر للرفاعي قناعته كرجل دولة ان من يتبوأ العمل العام عليه ان يعلم بأنه معرض للنقد والاتهام، لذلك وجدناه في كل المواقع التي شغلها انه تميز بعمق الطرح والقدرة على اتخاذ القرار بما تقتضيه المصلحة الوطنية.

شكرا سمير الرفاعي على اطلاعنا على هذه الحقائق والارقام، وشكرا على هذا الانجاز الذي اتاح لنا الدخول الى عمق الحقيقة بينما يأبى البعض الا ان يدور حولها.

* نائب رئيس بلدية غور الصافي سابقاِ

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/02 الساعة 13:06