انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصبيحي يكتب: ايمن الصفدي وتجهيل التاريخ

مدار الساعة,مقالات,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/30 الساعة 22:37
حجم الخط

بقلم: المحامي محمد الصبيحي

وزير خارجيتنا السيد أيمن الصفدي لا يمثل الشعب الأردني ولا الفلسطيني لانه يتبنى في تصريحاته المفهوم والوصف المعادي للقضية الفلسطينية ففي كل أسبوع تقريبا يصرح واصفا القضية الفلسطينية بـ (الصراع الفلسطيني الاسرائيلي). وفي كل مباحثات مع ضيف يصر الصفدي على وصف القضية بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي) والحمد لله انه لم يحصر (الصراع ) بالسلطة الفلسطينية وإسرائيل.

والحمد لله أنه لم يقل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي..

الصفدي يجهل التاريخ مستحيل !! لا يفهم في السياسة ؟؟ لا اظن فلم اذن يتبنى الوصف الأمريكي الإسرائيلي للقضية الذي عمل عليه اليهود لسنين طويله لتقزيم القضية من إسلامية إسرائيلية إلى صراع عربي اسرائيلي وصولا لمرحلة حصره صراعا بين إسرائيل والفلسطينيين ؟؟!

اذا كان الصراع فلسطينيا إسرائيليا فما شأنك انت ؟؟ لماذا تتدخل في الصراعات الإقليمية ؟؟ .

السيد الصفدي يعلم أنه صراع عربي اسرائيلي لان كل الدول العربية معنيه وتعاني وخاضت حروب واستضافت مشردين ،وان أراض عربية ما تزال محتله في الجولان وسهل الحولة وجنوب لبنان ، وهو أيضا يتجاهل أو ينسى أن القدس ليست محل صراع فلسطيني اسرائيلي فحسب وانما صراع اردني إسرائيلي وعربي إسرائيلي واسلامي إسرائيلي.

وحين يصف القضية بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي فإنه ينسف كل الحقوق الأردنية في المقدسات وفي اللاجئين والحقوق العربية في الجولان السوري المحتل ويتناسى أن الارض المحتله عام ٦٧ احتلت في حرب مع الأردن وان قرارات الأمم المتحدة ٢٤٢ وما تلاه تعاملت مع القضية عربية إسرائيلية بغض النظر عن قرار فك الارتباط واتفاقية وادي عربة.

اذا كان وزير خارجية الشعب الاردني يجهل التاريخ والقانون الدولي فلا يستحق منصبه ولكن أعتقد أنه لا يجهل التاريخ وانما يمارس عمليه تجهيل تاريخ.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/30 الساعة 22:37