انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

إتلاف طن ألبان والتحفظ على مصنع في جرش

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/18 الساعة 22:26
حجم الخط

مدار الساعة - هشام البناء - سعيا منها للحفاظ على سمعة المنتج الجرشي من الالبان ؛ و منع طرح منتجات ذات جودة متدنية :
فقد نفذت اليوم السبت 18ايار 2019 جولة تفتيشية على عدد من مصانع الالبان في جرش شارك فيها كوادر بلدية جرش الكبرى و كوادر مديرية صحة جرش و شرطة البيئة الملكية و مفرزة شرطة البلدية وبإشراف مباشر من رئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة.

هروب العامل الوحيد بمصنع لم يجدد ترخيصه كشف خلفه مأساة كبيرة تمثلت بالكشف عن قيام هذا المصنع بأعادة تدوير للمنتجات اللبنية المنتهية الصلاحية واعادة تصنيعها بأستخدام مواد مسرطنة يمنعها قانون الصحة والسلامة العامة اضافة الى خلو المنتجات من بطاقات البيانات و تواجد للديدان والعفن ببعض المنتجات. جعل اللجان تجمع على اتلاف 723 كغم من الاجبان والالبان و الحجز على 420 كغم من الجبنة لحين فحصها بالمختبرات المختصة مع منح المصنع مهلة يومين لتصريف المنتجات السليمة تمهيدا لأغلاق المصنع.


مصنع آخر لم يكن بأفضل حال من الاول. إذ اتلفت كوادر البلدية 216 كغم من الالبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل المصنع نتيجة ضعف التيار الكهربائي وتعذر تشغيل الثلاجات والتبريد الأمر الذي أدى لفساد بعض المنتجات.

و آخر الزيارات كانت لمصنع متخصص بالمربى كشفت وجود مخالفة تتمثل بالقيام بأعمال صيانة و دهان للمصنع بنفس وقت طبخ المربى مما قد يتسبب بتلوث للمنتج. حيث جرى توضيح مخاطر مثل هذه الاعمال من قبل الكادر و منع التعبئة بعبوات لحين الانتهاء من اعمال الصيانة.

و جرى اتلاف كافة المواد المثبتة بتقارير رسمية بحضور رئيس بلدية جرش الكبرى و مدير منطقة جرش عامر سمور و كوادر مديرية الصحة والبيئة في بلدية جرش .

و شارك بالحملة كوادر مديرية صحة جرش دكتور صبحي قوقزة و المفتشين عصام عويسي و ماهر ابودخيل. ومن الامن العام من شرطة البيئة م. مهندس عبدالعزيز الخالدي و شرطة مفرزة البلدية.

و تستمر هذه الجولات على مدار الساعة وبشكل يومي و غير معلن

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/18 الساعة 22:26