انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرزاز يجري تعديلاً على حكومته (أسماء)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/09 الساعة 12:22
حجم الخط

سلامة حماد وزيراً للداخلية

سعد جابر وزيرا للصحة

سامي الداوود وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء

محمد العسعس وزير دولة للشؤون الاقتصاديّة

نضال فيصل البطاينة، وزيرا للعمل

ياسره عاصم غوشه، وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي

مدار الساعة - علمت "مدار الساعة" من مصادر مقربة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان ما بين 8 إلى 9 وزراء سيؤدون اليمين الدستورية امام جلالة الملك ظهر اليوم الخميس.

واختار الرزاز، وفق المصادر ذاتها التي تحدثت لـ"مدار الساعة" الوزير الاسبق والمخضرم سلامة حماد وزيراً للداخلية خلفاً لسمير المبيضين.

فيما اختار مدير الخدمات الطبية سعد جابر وزيرا للصحة خلفاً لابن عشيرة سلامة حماد، الدكتور غازي الزبن، وسامي الداوود وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء

وأتى الرزاز، الذي شكلّ حكومته مطلع يونيو/حزيران 2018 على خلفية حركة احتجاج شعبي ضد حكومة الدكتور هاني الملقي، إثر مشروع قانون ضريبة الدخل الذي عُدّلَ لاحقاً وأُقرَّ في عهد حكومة الرزاز، بالمستشار في الديوان الملكي محمد العسعس وزير دولة للشؤون الاقتصاديّة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز طلب الاربعاء من فريقه الوزاري تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل وزاري على حكومته.

وأكّد الرزّاز أنّ التعديل يأتي استحقاقاً لمتطلّبات المرحلة المقبلة، التي تتطلّب بذل المزيد من الجهود بما يسهم بتجاوز التحدّيات، وإنجاز أولويّات الحكومة وخططها، شاكراً جميع الوزراء على جهودهم المبذولة خلال المرحلة الماضية.

وأجرى الرزاز أول تعديل على حكومته غبتاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول 2018 أي بوقت ليس بعيدا من تشكيلها في 14 يونيو/حزيران 2018، وشمل التعديل بعض الوزراء الأكفاء، وبعضهم ممن طالت أداءَهم انتقاداتٌ عديدة، مما جعل التعديل يصنف على أنه لم يسعف الحكومة بأسماء جديدة لم يرها الأردنيون سابقاً.

ثم جاء التعديل الثاني إثر كارثة البحر الميت وهو تعديل اعتُبر مرحليا.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/09 الساعة 12:22