انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكباريتي يطالب «الحكومة» برفع سقف مشتريات زوار العقبه الخاصه الى 400 دينار

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/05 الساعة 16:12
حجم الخط

مدار الساعة - طالب رئيس غرفة تجارة الاردن - رئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي "الحكومة " برفع سقف المشتريات لزوار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من 200 دينار الى 400 دينار وذلك لاسباب عديدة اهمها وقف عمليات التهريب من المعابر الحدودية وما يشكله ذلك من استهلاك للموارد الاردنية والمنافسة غير العادلة مع التاجر دافع الضرائب . اضافة الى ان التهريب من المعابر الجمركية الحدودية هو استنزاف للعملة الصعبة .

وشدد العين الكباريتي في حديث صحفي على ان زيادة سقف المشتريات من العقبة الخاصة للزوار الى 400 دينار سيساهم في تنشيط السياحة وحركة التجارة ومنح مزيد من الفرص المختلفة لكل القطاعات العاملة في العقبة .

وطالب ر ئيس غرفة تجارة الاردن "الحكومة " ايضا ان تقوم بعمل جاد لتنشيط الحركة التجارية وخاصة فيما يتعلق بالزوار المحليين من خلال عدم المبالغة من قبل الجمارك الوطنية في عمليات التخمين للزوار حال مغادرة المعابر الجمركية من العقبة وذلك تسهيلا وتشجيعا للزائرين للقدوم الى المنطقة الخاصة والتسوق منها .

من جهة ثانية اكد العين الكباريتي ان كافة السلع والمواد الغذائية على مستوى المملكة عامة وعلى مستوى العقبة خاصة متوفرة بشكل كبير وباسعار منافسة هذا العام مقارنة مع العام الماضي وذلك بجهود ومتابعة القطاع التجاري مشيرا الى ان الاسعار في العام الحالي اقل مما كانت عليه في الاعوام السابقة بفضل جهود وتكاتف القطاعات التجاريه في تخفيض الاسعار وجلب كافة انواع البضائع منتقدا في الوقت ذاته القوانين والاجراءات الحكومية وخاصة الضريبية منها وايقاف العديد من الاعفاءات والقرارات المتسرعة والمجحفة التي ساهمت في ايقاف التعامل مع بعض الدول ورفع التكلفة على السلع والمنتوجات .

وقدم الكباريتي "توصيه " للقطاع التجاري في العقبة الخاصة ثمثلت في المحافظة على استمرار التعاون مع الزوار من خلال تخفيضات الاسعار والجودة في السلع والمعروضات لا سيما بعد ان اصبح التاجر الاردني بشكل عام وتاجر العقبة بشكل خاص منافس وموزاي للعديد من التجار الكبار في المناطق المجاورة .

الى ذلك طالب الكباريتي بتخفيف بيروقراطية بعض المؤسسات الرقابية في العقبة واجراءاتها التعقيديه نظرا لاثارها السلبية على المستهلك والتاجر .(الدستور)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/05 الساعة 16:12