انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تسليم البلديات موازناتها بعد تصديقها للعام الحالي الاسبوع القادم

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/04 الساعة 12:02
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير المجالس البلدية في وزارة الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات ان الوزارة ستعمد الى تسليم البلديات موازناتها للعام الحالي بداية الاسبوع القادم مشيرا الى ان سبب تأخر تصديق الموازانات عائد الى جدول التشكيلات للوظائف المستحدثة في البلديات بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لافتا الى ان هذه الوظائف حال التعيين تتطلب تضمينها في الموازانات للبلديات .

وقال مهيدات ان البلديات تقوم بالصرف حاليا من خلال اسلوب (1/12) استنادا الى موازنة العام الماضي مؤكدا ان عملية الصرف المعتمدة قانونية ولا تجانب الصواب .

وكان وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري اكد ان موازنة البلديات للعام الحالي جاهزة وسيصار الى تدقيقها بعد اصدار جداول التشكيلات للانتدابات في البلديات .

واشار في حديث الى " الرأي " في السابع والعشرين من الشهر الماضي انه سيتم تصديق الموازنات والعمل بها من خلال البلديات في المملكة والبالغة (100) بلدية نهاية الاسبوع االماضي بهدف ادامة العمل البلدي بما ينعكس ايجابيا على طالبي الخدمات .

وكان رؤساء بلديات في المفرق وعددها (18) بلدية طالبوا الوزارة الاسراع بتصديق موزانة بلدياتهم بهدف الصرف من خلال الموازنة بطريقة قانونية وايجاد مشاريع تنموية وخدمية للمجتمعات المحلية في المناطق التابعة للبلديات الى جانب التمكن من " الصرف " على المشاريع استنادا الى معطيات الموازنة المقدمة من البلديات للوزارة للتصديق عليها .

الى ذلك ارجع رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي التأخر في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تتطلبها المناطق التابعة للبلدية الى عدم تصديق موازنة البلدية مشيرا الى ان الحالة هذه حالت دون طرح العطاءات للمشاريع .

ولفت الدغمي خلال جلسة حوارية نظمها ملتقى حي الحسين بحضور اعضاء من مجلس المحافظة ومديري دوائر الى ان البلدية ستعمد حال اقرار الموازنة الى تنفيذ عديد المشاريع للمناطق وضمن الاولويات على ان يتم توزيعها بشكل عادل بهدف توزيع مكتسبات التنمية على كافة المناطق التابعة للبلدية بما يسهم بتوفير فرص عمل لابناء المجتمعات المحلية .

الراي

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/04 الساعة 12:02