انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ارتفاع الصادرات الوطنية من الاسمدة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - احتلت صادرات الاسمدة المرتبة الاولى في الصادرات الوطنية خلال شهر شباط الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 5ر192 بالمئة وبقيمة 2ر50 مليون دينار، مقابل 2ر17 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتلتها في المرتبة الثانية، وفق تقرير دائرة الاحصاءات العامة، صادرات الحيوانات الحية البالغة 7 ملايين دينار بنسبة ارتفاع بلغت 55 بالمئة، مقارنة مع 5ر4 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي، وحلت الصادرات الوطنية من المنتجات الكيماوية ثالثا، مرتفعة من 21 مليون دينار العام الماضي إلى 28 مليون دينار وبنسبة ارتفاع 30 بالمئة.

واشار التقرير الى ارتفاع قيمة الصادرات الوطنية من الالبسة وتوابعها لتصل إلى 90 مليون دينار في شهر شباط الماضي مقارنة مع 77 مليون دينار في الشهر ذاته من العام 2018 بارتفاع 16 بالمئة. وشكلت هذه الصادرات 56 بالمئة من مجموع قيمة الصادرات الوطنية في شهر شباط الماضي.

مدار الساعة ـ