أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الشيخ كمال الخطيب ينعى عربيات بكلمات مؤثرة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نعى نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، الشيخ كمال الخطيب، الفقيد الدكتور عبداللطيف عربيات.

وقال الخطيب، مساء السبت، على صفحته في موقع فيسبوك: "ما أبركه من عمر يُقضى كله، منذ المدرسة الإعدادية وحتى الوفاة في جيل السادسة والثمانين في الانتماء للمشروع الإسلامي".

وأضاف: "وما أكرمها من ميتة في يوم جمعة، وبل وفي صلاة الجمعة، وما أروع التواضع عند رجل تقلد أرفع المناصب، وكُلّف بأصعب المهام حتى بلغ منصب رئيس مجلس النواب في الأردن، وما زاده ذلك إلا تواضعًا ووقارًا".

وتابع: "إنه المرحوم الدكتور عبداللطيف عربيات، علم من أعلام الأردن، بل علم من أعلام وقامات الأمة العربية والإسلامية الذي توفي بالأمس، ودفن اليوم في مدينة السلط مسقط رأسه".

وأردف: "ما أحوج الأمة إلى أمثال أبي سليمان في زمان ندرة الصادقين والشرفاء ممن يتصدرون المشهد في هذه الأيام العصيبة من تاريخ أمتنا".

وقال إن "عزاءنا أن هذه الدعوة، وهذه الأمة هي أمة ولود، ودعوة ستنجب بإذن الله من يحملون الراية ويكملون المشوار".

وأضاف: "تشرفت بلقاء الفقيد ومجالسته في أكثر من مناسبة، وفي كل مرة كنت أزداد حبًا وتقديرًا لهذا الرجل الفاضل".

وختم بالقول: "لعائلة الفقيد، ولأبناء المشروع الإسلامي عامة، وفي الأردن خاصة ولأهلنا في الأردن صادق العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

مدار الساعة ـ