انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عبد اللطيف عربيات .. كان عطاؤك الدائم للوطن

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/28 الساعة 01:14
حجم الخط


الكاتب : اسماعيل الخوالدة
كنت دوماً للأجيال كلمة طيبة ( أصلها ثابت وفرعها في السماء ) فترجمت موهبتك الأصيلة مواقف ورؤى ثقافة شاملة ، حملت الخلق والدين والالتزام والمصداقية في صفحات الحياة ، تلك الحياة التي عشتها قائماً في الليل ، واقفاً على مشارف النهار ، حاملاً لأمانة العمر الشريف والفكر النظيف ، حتى لكأنك تيممت بقسم العهد أن تعيش مثال الرجال الوطنيين المتميزين عن غيرهم بنصاعة الفكر والدين ، تعيش النقاء والخلق الكريم ، بهدوء ترافقه ابتسامة لا تنطفئ ، وصوت لا يعلو على عنق وحنجرة عابقة بذكر الله وكلمات التقوى والصبر ، وروح مؤمنة زاهدة بالدنيا ، لكنها مغمورة دفاقة بالحياة ، الان حان الوداع بعطر الإيمان كأنه كل يوم في حياتك المحترمة الربانة بالورع والسهر والعمل والتفكير .
عبد اللطيف عربيات عشت طويلا سياسيا مفكراً ملتزماً ، وعرفنا فيك الخلق والمواقف الثابتة المتزنة في العمل ، صاحب الرؤية البعيدة للأفق والأناقة العقلية ، والمعاملة الأخوية الجميلة الواضحة الروح ، وهدوء الشخصية المرنة في تعاملها وإدارتها للمواقف والحياة ، انت من رعيل الرجال الأكابر في الفكر والمواقف ، أيام كانت المبادئ تعج بالصدق والالتزام ، لقد ادهشتنا بأنك الرجل الملتزم صاحب الدين والرسالة في المبدأ والتربية ، يعيش الوطن والقضية كأنه ألف نفس وروح في صدر رجل واحد .
الرجل المتمكن من رسم شخصيته السياسية والدينية الورعة المستقرة في نزاهة الحياة .. لم يتغير عن لب القلم وقسم نون والقلم وما يسطرون ، ولم يترك الوجع في سهره ونهاره ، والألم الأمانة في عنق العمر الشريد .
ظل صاحب نهج لا يتوقف عن سبر أغوار القضايا بشمولية الفكر اللامنحاز وباعتدال العقل ونقطة الثبات والقوة في وسطية الارتكاز ، وحمل هموم الدنيا السياسية والاردن وفلسطين ، وظل محافظاً على القوة في العقل والثبات في المبدأ بتميز ، ومنهج تفكير ، في صفحات لن تمحى ولن تزول بطيبة وعطر عطائه . رحمك الله ورحمنا معك والله يسكنك فسيح رحمته وجناته يا أيها الفذ المثال.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/28 الساعة 01:14