انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بيان من الدفاع المدني حول وفاة الدكتور عبداللطيف عربيات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدفاع المدني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/26 الساعة 19:21
حجم الخط

مدار الساعة - قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بان فرق الاسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان تحركت على الفور لحظة تبلغها عن وجود حالة إسعافية داخل مسجد ام العلا في منطقة ضاحية الرشيد.

حيث استغرقت عملية الوصول إلى الموقع (8) دقائق وهو يعتبر ضمن زمن الاستجابة في التعامل مع الحوادث.

وأضافت إدارة الإعلام بأن هناك مركبات كثيرة كانت مصطفة في منطقة المسجد أعاقت وصول سيارة الاسعاف إلى الموقع.

وبينت إدارة الإعلام بان سيارة الاسعاف مجهزة بكافة المعدات اللازمة وهي تعتبر من سيارات الاسعاف البارماديك حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للدكتور عبداللطيف عربيات بوجود مجموعة من الأطباء المتواجدين في المسجد لأداء الصلاة إلا انه كان قد فارق الحياة.

علماً بان المسعفين غير مخولين بإعطاء أية أدوية لأي مصاب بموجب القانون ولا يتوفر أي أدوية داخل سيارات الاسعاف ولا تعطى هذه الأدوية إلا داخل المستشفى وبإشراف طبي.

ودعت إدارة الإعلام إلى توخي الدقة في نشر أي معلومة والرجوع إلى المصدر للتأكد من صحتها.

وكان الدكتور بشار الشريف إمام وخطيب مسجد أم العلا روى التفاصيل التي رافقت وفاة رئيس مجلس النواب الاسبق والقيادي البارز في الحركة الاسلامية الدكتور عبداللطيف عربيات الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم في خطية الجمعة.

وقال الشريف إن الدفاع المدني تأخر في الوصول للمسجد رغم أن المسافة بين مركز دفاع مدني الجامعة والمسجد حوالي دقيقتين، وقد تم استدعاء الدفاع المدني في مرات سابقة وكان يصل بشكل سريع، كما قال أن السيارة التي وصلت لم يكن فيها أي أدوات لاسعاف الدكتور عربيات الذي التف حوله حوالي 7 أطباء وبذلوا جهدهم لإسعافه لكنهم لم يتمكنوا من ذلك لعدم وجود المعدات لذلك وفق ما ذكر.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/26 الساعة 19:21