انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وفاة الدكتور عبداللطيف عربيات في خطبة الجمعة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب,مجلس الأعيان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/26 الساعة 13:40
حجم الخط

مدار الساعة - توفي اليوم رئيس مجلس النواب الأسبق والقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين والسياسي والتربوي الدكتور عبداللطيف عربيات أثناء خطبة الجمعة في مسجد أم العلا بضاحية الرشيد.

ووفق ما أبلغ مصدر "مدار الساعة" تم رفض تشريح جثة المرحوم من قبل اهله لوجود سيرة مرضية، فيما سيتم الصلاه عليه ظهر غد في مسجد الجامعة، والدفن في مقبرة السلط.

وبيت العزاء في ديوان عشيرة العربيات بالسلط.

ونعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، اليوم الجمعة، الدكتور عبداللطيف عربيات، رئيس مجلس النواب الأسبق. واشار عبر تغريدة على تويتر: "خيم الحزن على القلوب برحيل الدكتور عربيات، لن ننسى مواقف الراحل الكبير، وهو الذي كان على الدوام صاحب رأي وحكمة يسترشد بها الجميع،وداعاً أيها الفارس النبيل".

ونعت جمعية جماعة الاخوان المسلمين "الاخ الكبير في الحركة الاسلامية والقيادي البارز المرحوم بإذن الله معالي الدكتور عبد اللطيف عربيات".

وقالت في بيان "وإننا اذ نعزي أنفسنا وأبناءه واهله والوطن جميعا بفقيد الأمة الكبير والذي كان يشكل صوت العقل والحكمة دوما في الحركة الاسلامية كاملة فإننا نسأل الله له الرحمة ورفع المقام وان يسجل له حسن الخاتمة .
ولا نقول الا ما يرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون".

وتسلم المرحوم الدكتور عبداللطيف عربيات رئاسة مجلس النواب لـ 3 دورات منذ عام 1990 وحتى 1993 وعضوا في مجلس الأعيان منذ 1993 وحتى عام 1997 وعضوا في اللجنة الملكية للميثاق الوطني عام 1990 وعضوا في اللجنة الملكية للاجندة الوطنية عام 2005 .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/26 الساعة 13:40