انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مياه لواء القصر: الواقع والتحديات

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/11 الساعة 21:47
حجم الخط

بقلم محمد أحمد المجالي.


أمام مجلس المحافظة ( لواء القصر ) ... عاني ويعاني من انقطاع المياه في فصل الشتاء والسبب، مزاجية ومحاصصة المسؤلين عن توزيع المياه في اللواء قي ظل ضعف مدير سلطة مياه القصر، يضاف إلى ذلك اعتماد اللواء على مصدر مياه واحد وهو سد الموجب والذي يمتاز بنسبة عالية من الطمم والعكوره والتلوث، وهو اللذي لا يغطي احتياجات اللواء في فصل الصيف، حيث يعاني اللواء من الانقطاعات المستمرة والمتواصله لأكثر من سنتين يصل احيانا الى ثلاث اسابيع، رغم الدعوات المتكررة من قبل المواطنيين بضرورة عدم ربط احتياجاتهم بسد الموجب وضرورة تنويع مصادر الضخ، في مقابل هذا التقصير من قبل موظفي المياه، نجد أن هنالك اعطال عديدة في مضخات المياه ادت إلى سوء توزيع المياه.
وقد شكل نزوف المياه في اللواء مشاكل كثيرة بين المواطنين، ادت لحالة احتقان ناتج عن المحاصصة وسوء توزيع المياه، والسرقات في المياه، والابار الارتوازية، وزيادة ساعات الضخ للمزارع الواقعة شرق اللواء وبشكل خاص المزارع في السماكيه ومشروع جذور... الخ. كل ذلك على حساب المواطن.
السؤال الذي يطرح نفسه أين المسؤولين من كل ذلك؟ أين مجلس المحافظة من هذا الأمر؟.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/11 الساعة 21:47