انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اربد.. مالية المجلس توصي بعدم تسديد عطاءات 2018 من موازنة 2019

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/12 الساعة 19:02
حجم الخط

مدار الساعة - أوصت اللجنة المالية لمجلس محافظة اربد بعدم الموافقة على تسديد قيمة عطاءات مُدرجة على موازنة 2018 من الموازنة المخصصة لعام 2019.

وبين رئيس اللجنة المهندس إدريس الشبول عقب جلسة اللجنة اليوم الثلاثاء، أنه من شأن الموافقة على طلب بعض الوزارات بتسديد قيم عطاءات كانت مُدرجة على موازنة العام الماضي من موازنة العام الحالي استنزاف حوالي 60 بالمئة من موازنة 2019 ما يعني إسقاط جملة من المشاريع المُدرجة فيها وفق دليل الاحتياجات والأولويات الذي تم إعداده بوقت سابق وأصبح المواطنون على علم به وبالمشاريع التي ستنفذ في مناطقهم.

ولفت إلى أن مجلس المحافظة كان متعاوناً مع جميع الوزارات وكان متابعاً لكافة مشاريعه إلا أن بيروقراطية العمل ومركزية القرار في الوزارات حال دون تنفيذ أغلب مشاريع العام 2018 الأمر الذي انعكس سلباً على نسبة الانجاز والإنفاق في مشاريع موازنة المجلس.

إلى ذلك يعقد مجلس المحافظة جلسة غداً لمناقشة توصية اللجنة المالية ومن ثم التصويت عليها بحسب رئيس المجلس الدكتور عمر المقابلة.

كما يناقش المجلس خلال الجلسة خطة عمل اللجان الدائمة للعام 2019 وتشكيل لجنة إدارية لمتابعة أعمال المجلس واللجان وتشكيل مكتب إعلامي للمجلس بهدف رفع مستوى التنسيق مع وسائل الإعلام في المحافظة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/12 الساعة 19:02