انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مشاركون أردنيون بجلسات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,جامعة الأميرة سمية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/11 الساعة 21:24
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تفاصيل جلساته الرئيسية، بدورته الثامنة، والتي يشارك فيها مسؤولون ومختصون من الأردن ومن عدد من الدول العربية والأجنبية، لمناقشة جوانب الاتصال الحكومي عبر 37 جلسة حوارية منها ست جلسات رئيسية، وعدد من ورش العمل والمنصات التفاعلية.

وبحسب بيان صحافي صدر عن المنتدى اليوم الإثنين، تشارك في الجلسات الرئيسية للدورة الحالية التي تنطلق يوم 20 آذار الحالي، سوزان عفانة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Advvise، المتخصصة في الاتصال والإعلام، في جلسة بعنوان "التعليم عبر عدسة الغد: انقلاب الموازين"، بمشاركة مارك برينسكي، الكاتب والمستشار والمبتكر في مجال التعليم ومؤسس المنظمة غير الربحية "التعليم العالمي للمستقبل"، وجراهام براون مارتين، الكاتب والخبير في التعليم ومستقبل العمل، ومؤسس الحركة العالمية "التعليم بلا حدود".

وتقدم الجلسة نظرة بانورامية على نظام التعليم المدرسي والجامعي والتحديات التي سيواجهها على المديين المتوسط والبعيد، والواجب الوطني الذي يتطلب إعداد الأجيال في التخصصات التي يطلبها سوق عمل المستقبل.

ويشارك مدير مركز التعلّم الإلكتروني في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور عدي الطويسي، في جلسة بعنوان "ثقافة مهارات المستقبل: التصدي لظاهرة اختفاء الوظائف"، ويتحدث فيها، الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة حسين المحمودي، والرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في الإمارات الدكتور علي المري، ومدير مجمع كليات التقنية العليا في الإمارات الدكتور عبداللطيف الشامسي.

وتسعى هذه الجلسة إلى تقديم رؤية استشرافية حول الوظائف المتوقع أن تزداد الحاجة إليها في المستقبل، ودور الاتصال الحكومي في التوعية بشأن هذه الوظائف والتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص.

كما يشارك مؤسس مبادرة "ذكرى" ربيع زريقات، في جلسة رئيسية بعنوان "الإنسان المسؤول: مفتاح الحلول لتحديات المستقبل"، بمشاركة وزيرة تنمية المجتمع في الإمارات حصة بوحميد، والمدير العام في قناتي العربية والحدث الدكتور نبيل الخطيب، والمتحدث العالمي والخبير في القيادة الملهمة والثقافة رينيه كارايول.

وتبحث الجلسة في ضرورة تغيير نظرة الإنسان لدوره وتأثيره لمواجهة تحديات التنمية، مع إبراز قصص نجاح من دولة الإمارات ودول العالم بهذا الخصوص.

يذكر أن قائمة المتحدثين بالمنتدى في دورته الحالية الثامنة، تضم شخصيات إعلامية عالمية، من بينهم الإعلامي الأميركي لاري كينغ، وروجر فيسك مدير الحملة الإعلامية والتسويقية والسياسية للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وكريغ أوليفر، مدير الاتصال والسياسة لرئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/11 الساعة 21:24