انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

نبراس القطرية: التوسع في الاستثمارات بالاردن نتيجة الثقة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت شركة نبراس للطاقة القطرية، وشركة نبراس لإدارة الاستثمار بي. في، أن إستحواذها على حصة شركة أي إي أس كوربورشن الأمريكية في ثلاثة مشاريع قائمة لتوليد الكهرباء في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك بالشراكة مع شركة ميتسوي أند كوليمتد اليابانية.

وفي لقاء سابق مع رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة السيد فهد بن حمد المهندي، أكد أن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية مجلس إدارة نبراس للطاقة في جعلها شركة عالمية ناجحة، مشددا على الاستمرار في التطوير والاستثمار مع الشركاء العالميين في مشاريع لتوليد الطاقة وتحلية المياه إقليميا وعالميا، كما أن التوسع في الاستثمارات بالمملكة الأردنية هو نتيجة للثقة الكبيرة التي بنتها الشركة في سوق الطاقة الأردني وأنظمته خلال السنوات القليلة الماضية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لنبراس للطاقة السيد خالد محمد جولو، أن الشركة بدأت أنشطتها الاستثمارية في النصف الثاني من عام 2014، واستمرارا لاستثماراتها الأربعة القائمة في المملكة الأردنية، مؤكداً على أهمية سوق الطاقة الأردني بالنسبة للشركة، وأكد التزام الشركة بمواصلة التوسع في استثماراتها بخطوات متزنة وبتنوع من الناحيتين الجغرافية والتكنولوجية تماشيا مع استراتيجيتها طويلة الأمد لتوسيع وتعزيز وجودها العالمي وخبرتها الاستثمارية،

بدوره أفاد رئيس إدارة تطوير الأعمال في نبراس للطاقة السيد فيصل الصديقي، بأن إتمام الصفقة يعبر عن مدى متانة الشراكة مع المملكة الأردنية الهاشمية، ومع إضافة هذه المشاريع، ستقوم نبراس للطاقة وشركاؤها بتوفير أكثر من 700 ميجاواط لشبكة الكهرباء الأردنية، مما سيساهم في دعم النمو المطرد في الطلب على الكهرباء واستقرار قطاع الطاقة في المملكة.

ومن الدوحه صرح اليوم وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة خلال زيارته إلى دولة قطر لإفتتاح معرض الصناعات الأردنية، أن الأردن يتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية خلال الـ3 سنوات المقبلة إلى 4 مليارات دولار، بقطاعات استثمارية غير تقليدية. لافتا أن حجم الاستثمار حاليا يصل إلى ما يقارب 2 مليار دولار بقطاعات مختلفة ومنها الطاقة والعقارات والبورصة والبنوك.

يذكر أن شركة نبراس تملك حاليا 24 بالمئة من هذه المشروعات بينما تحوز ميتسوي آند كو اليابانية حصة نسبتها 40 بالمئة، وتساهم المشروعات الثلاثة معا بتوليد 650 ميجاوات أو 14 بالمئة من طاقة إنتاج الكهرباء في الأردن. ونبراس شركة استثمار في قطاع الطاقة مقرها الدوحة، ومملوكة لكل من شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة قطر القابضة.

مدار الساعة ـ