انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الوفد البرلماني يبحث مع القادري منح رخص استيراد للمزارعين وزيادة تبادل الزراعي مع سوريا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/11 الساعة 19:58
حجم الخط

مدار الساعة - بحث الوفد البرلماني الاردني في العاصمة السورية دمشق مع المهندس أحمد القادري وزير الزراعة والإصلاح الزراعي إمكانية منح رخص استيراد من الدولة السورية للمزارعين الأردنيين وزيادة تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

بدوره أكد وزير الزراعة على أن العلاقات السورية الاردنية بخصوص موضوع الزراعه قديمة ومتجذرة ولكن شابها بعض البرود في الفترة السابقة نظرا للظروف التي سادت المنطقة مشددا على ضرورة إعادة وتطوير هذه العلاقات، ووعد بإجراء دراسة حول المنتجات التي تحتاجها الدولة السورية والتي يمكن أن يقدمها المزارعين الاردنيين وأنه سيتم منح رخص استيراد على هذا الاساس.

من ناحيته أكد النائب طارق خوري على ثقته بأن العلاقات الاردنية السورية ستشهد تطورا على جميع الصعد بما في ذلك زيادة التبادل التجاري وتسهيل عملية نقل البضائع من الأراضي السورية إلى الأردن او اي بلد عبر الأراضي الاردنية.

علما بأن الوفد الاردني يضم في عضويته بالإضافة للنائب طارق خوري رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية - السورية النائب قيس زيادين عضو اللجنة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/11 الساعة 19:58