انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صندوق المعونة يحل القضايا العالقة بشأن الأسر المنتفعة في معان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,صندوق المعونة الوطنية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/06 الساعة 12:57
حجم الخط

مدار الساعة - صالح ابو طويلة - أعلن مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة اليوم الأربعاء في معان، عن حزمة من القرارات والإجراءات الموجهة لحل القضايا العالقة بشأن تخفيض المعونات الشهرية المقدمة للأسر المنتفعة في محافظة معان وباديتها والناتجة عن التقارير الطبية، كما أعلن عن استعداد الصندوق لإطلاق مشروع الدعم التكميلي.

وقال المشاقبةاليوم الأربعاء، خلال اللقاء الذي عقد في دار محافظة معان اليوم، أنه تم اتخاذ العديد من القرارات أبرزها، إعادة المعونات الشهرية التي تم تخفيضها في وقت سابق إلى ما كانت عليه قبل التخفيض، وتم إعطاء مهلة ستة أشهر لتصويب الأوضاع لتلك الأسر، لافتا إلى أنه سيتم التواصل مع وزارة الصحة للوصول إلى توافق وصيغة مناسبة لإعداد التقارير الطبية بحيث يتم اعتمادها بالشكل القانوني من قبل الصندوق.

وبين، أنه سيتم إطلاق مشروع الدعم التكميلي وبقيمة 100 مليون دينار خلال شهر آذار المقبل، وهو أكبر مشروع للحماية الاجتماعية، لافتا إلى أن 85 ألف أسرة أردنية محتاجة ستستفيد من هذا المشروع، كما ستكون لمحافظة معان وباديتها حصة كافية منه.

ودعا، الأسر المحتاجة إلى المبادرة بالالتحاق بالمشروع من خلال آلية التسجيل الالكتروني عن بعد، لافتا إلى أنه سيتم مضاعفة أعداد الأسر المستفيدة من هذا المشروع، كما سيتم مضاعفة أعداد الأسر المستفيدة في محافظة معان خلال السنوات الثلاث المقبلة، مع التركيز على المناطق النائية والأشد فقرا.

كما أعلن المشاقبة، عن تخصيص معونات متكررة لجميع الحالات المنتظرة في معان وباديتها اعتبارا من الشهر الحالي من أجل مساعدة الأسر الفقيرة والتخفيف من معاناتها.

وحضر اللقاء، نائب محافظ معان بدر أبو تايه ونائب البادية الجنوبية صالح أبو تايه وعدد من مدراء الدوائر الحكومية في محافظة معان وطاقم صندوق المعونة الوطنية.(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/06 الساعة 12:57