انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الكلداني تكتب عن أهالي ضحايا كارثة البحر الميت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/26 الساعة 19:42
البحر الميت,الأردن,

مدار الساعة - تحت عنوان "بصراحة" كتبت الناشطة والكاتبة الأردنية المقيمة في استراليا هيا منير الكلداني على صفحتها الفيسبوكية، عن أهالي ضحايا كارثة البحر الميت، وقالت:

أولا- لفت نظري درجة الوعي العالي لأهالي كارثة البحر الميت في المؤتمر الصحفي الذي عقدوه السبت مقارنة بالأغلبية، ولبعض التعليقات الضحلة والمُسيئة وقليلة الوعي والإدراك ومحدودة العقل والمنطق!

ثانيا- خطر على بالي إنه لو معظم الشعب بهذا الوعي والإدراك لكان الأردن أفضل بكثير مما هو عليه الآن، ولكنهم قلّة للأسف وأنا متأكدة من كلامي.

ثالثا- مفروض كمجتمع دعم هؤلاء الأهالي.. وإعلاميا أيضا، الإعلام يجب أن يتابع قضية من هيك نوع واللي أنا شايفها بالتأكيد أخطر من قضية عوني مطيع وأمثاله - لأنها قضية تتعلق بترهل إداري وجهل وفساد ايضا وفوضى خطرة مميتة!

رابعا- هؤلاء الأهالي نموذج رائع للمواطن الواعي واللي بعرف حقه ولا يتنازل عنه، هناك أهالي أسقطوا حقوقهم الشخصية وحقوق أخرى نتيجة الجهل او الضغوطات.

خامسا- هؤلاء الأهالي وهذه النوعية من العقول هي اللي مفروض تكون في مواقع المسؤولية والقرار.

وللمرة الثانية أرجو الإعلاميين والإعلام تركيز الضوء على قضيتهم لأنها قضية ( على قساوتها وكل ما فيها من ألم) فهي تختصر المشهد الأردني بكل حزن...

إن صلابة الأهالي وشجاعتهم وثقافتهم وقدرتهم على التحليل ومنطقهم السليم ووعيهم العالي من خلال ملاحظاتهم وتسلسل أفكارهم بكل سلاسة ومنطق وإجاباتهم وإصرارهم على محاسبة كل من هو مسؤول في ظل كل هذا الحزن الشديد والألم الذي يعتصر قلوبهم هو بالفعل عمل جبّار ومجهود ذهني عالي يستحق الإعجاب والدعم.

قلوبنا معكم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/26 الساعة 19:42