انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الـمِـسْـتَـقْـعِـد..!!

مدار الساعة,مقالات مختارة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/22 الساعة 00:12
حجم الخط

يقولون عندنا في الأردن ..فلان ( قاعدلك ) أو (مِـسْـتَـقْـعِـدلَكْ ) ..وهي تعني ( ناطرك ) ..ولكن استخدام (مِـسْـتَـقْـعِـد ) أكثر و أقوى للمعنى ..!! مثلاً : ليش ما تحط الأكل ..؟ يقول : مش شايف فلان ( مِـسْـتَـقْـعِـد ) من الصبح ولا عارفين نعمل إشي ..!!

طيب ليش ما طوّلت عند خطيبتك في السهرة ؟؟ يقول : يا رجل أبوها (مِـسْـتَـقْـعِـد ) طول الليل و عينو ما نزلت عنّي ..!! طيّب بلاش : ليش بطلت تدخل على الدردشة في الفيس بوك ؟؟ يقول : ما أصير داخل إلا و أكمن واحد ( مِـسْـتَـقْـعِـدين ) إلي ؛ لا إلهم شغلة ولا عملة إلا يدخلوا عليّ لمّا يشوفوني ضاوي ..!!

هذا كله ليس مهماً ..فالمستقعد من هذه الأنواع ضرورة يومية لتفاصيل الحياة ..!! ولكن هناك ( مِـسْـتَـقْـعِـد ) يعيق الحركة ..و يشل أمل الآكشن ..!! ( مِـسْـتَـقْـعِـد ) لا يريد أن يغيب عن المشهد ..!! ولا يريد أن يحلّ عن سمانا ويعود إلى بيته و يقتل وقته في مشاهدة توم وجيري ..!! زهقنا بدنا نتنفس شوية..

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/22 الساعة 00:12